الرزاز للملك : معكم وبكم نمضي متسلحين بوحدتنا الوطنية

تم نشره الأحد 26 أيّار / مايو 2019 12:21 صباحاً
الرزاز للملك : معكم وبكم نمضي متسلحين بوحدتنا الوطنية
الدكتور عمر الرزاز

المدينة نيوز :- ألقى رئيس الوزراء عمر الرزاز كلمة خلال الاحتفال الرسمي بعيد استقلال المملكة الأردنية الهاشمية الـ73.

وقال الرزاز في كلمته: "إنه الاستقلال.. يوم أغلى الإنجازات وأبهاها.. وفيه نجدد السلام على أردن المجد والتاريخ.. قيادة، وشعباً، وبناةً، وحماةً، ومبادئ نهضة انطلقت بثورة عربية كبرى، وتجسدت في أردن الكرامة والإنسان".

وأضاف: "نستقبل هذا اليوم المبارك وفيه شواهد إنجازاتكم فنحث الخطى الواثقة للمستقبل، نحو مئوية الأردن الثانية، معكم وبكم نمضي، متسلحين بوحدتنا الوطنية معتزين بإرادة الإنجاز واثقين بوحدة الهدف وسموه: خدمة الإنسان الأردني".

وتابع: "في عشرينية إنجازكم يا سيدي، نشأت أجيال عاشت رؤاكم وعملكم.. أجيال محبة لوطنها، حريصة على مستقبله، أجيال رائدة ومبدعة، أجيال تبني، وأخرى تحمي، بذلت شبابها لتحرس المسيرة".

وأردف: "في قضية العرب الأولى والمركزية فلسطين الحبيبة.. صدحت "الكلا الهاشمية" حاسمةً مجددة موقفكم الأزلي يا وارث الوصاية وحامي المقدسات.. ونجددها من خلفكم كلا هاشمية على القدس، وعلى الوطن البديل، وعلى التوطين".

وأكمل: "التحديات والأخطار من حولنا لم تشغلكم عن الداخل لحظة؛ فالإصلاح بكل مساراته كان حاضراً في ذهنكم وفعلكم على الدوام".

وزاد: "على مدى عشرين عاماً يا سيدي، شاهدناك تزور الأهل على امتداد أرض الوطن، تتفقد مريضاً، تحتضن يتيماً، تطلق وعداً وتعود لترى التنفيذ، تتابع الأداء، وتوجه بعتاب الأب بحال التقصير؛ لأنك لا ترضى لوطنك ولشعبك إلا الأفضل".