رئيس الانتقالي السوداني يصل الإمارات

تم نشره الأحد 26 أيّار / مايو 2019 08:53 مساءً
رئيس الانتقالي السوداني يصل الإمارات
جانب من القاء

البمدينة نيوز :- وصل رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، اليوم الأحد، العاصمة الإماراتية أبوظبي في زيارة رسمية تستغرق يوما واحدا.

وكان في استقبال البرهان لدى وصوله مطار الرئاسة بأبوظبي الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة كما كان في الاستقبال الشيخ منصور بن زايد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة. وفق ما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وودع البرهان في مطار الخرطوم الفريق أول محمد حمدان دقلو، نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي، وعدد من المسؤولين في الدولة، وفق ما أفاد موقع الرئاسة السوداني.

وتأتي زيارة رئيس المجلس العسكري الانتقالي إلى الإمارات بعد يوم واحد من زيارته القاهرة التي أجرى خلالها مباحثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وأكد البرهان في لقائه مع السيسي أن السودان يرفض أي علاقة مع دولة تُضر بمصالح مصر ودول الخليج، كما جدد البرهان التأكيد على أن السودان مستمر ضمن قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن ولا نية لانسحابه.

هذا ونقلت مراسلة "العربية" عن مصدر قوله، إنه تم تشكيل لجانٍ بين مصر والسودان، من بينها لجان أمنية، هذه اللجان مسؤولة عن إجراءات تأمين الحدود ومكافحة الإرهاب وتبادل المعلومات الأمنية بين البلدين.