هل تريد أن تتناول كل شيء من دون ان يزيد وزنك؟ اليك الطرق السحرية

تم نشره الأحد 26 أيّار / مايو 2019 10:08 مساءً
هل تريد أن تتناول كل شيء من دون ان يزيد وزنك؟ اليك الطرق السحرية
شخص سمين

المدينة نيوز :- تحدث خبراء التغذية عن الطرق التي يستطيع الشخص من خلالها أن تتناول أي شيء والحفاظ على رشاقتنا، مشيرين الى أن عدد وجبات الطعام في اليوم يجب ألا يزيد على ثلاث. ولكن إذا كان الشخص يصرف طاقة كبيرة ويشعر بالجوع فيمكنه تناول شيء خفيف.

وتقول الخبيرة في الغدد الصماء مايرا راو إنه "من المهم أن يبدأ الشخص يومه بوجبة الفطور"، وتضيف: "إذا كان بالإمكان تناول وجبة الفطور في البيت فهذا أمر جيد، وإذا كان لا بد من الذهاب للعمل مبكرا، فيجب تناول الفطور قبل المباشرة بالعمل، وليس تناول فناجين القهوة للتغلب على الشعور بالجوع".

أما وجبة الغداء فيجب أن تكون متوازنة وتحتوي على الخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات، ما يساعد على العمل بشكل مثمر، وعدم تناول وجبة دسمة في العشاء.

ومن جانبها تشير الدكتورة داريا روساكوفا، كبيرة أطباء مستشفى "التغذية والصحة" إلى أنه يجب التفكير بالنظام الغذائي مسبقا. أي يجب التفكير بما ستأكله غدا.

وفي حال تعذر تناول وجبة غذاء كاملة فيمكن تناول وجبة خفيفة من منتجات الألبان والخضروات والفواكه. ولكن من الأفضل والأسهل الذهاب إلى مطعم الوجبات السريعة وتناول الشاورما لأن الشاورما تحتوي على كل المواد الضرورية للجسم.

ويشير خبراء التغذية إلى أنه من الضروري الاهتمام ليس فقط بالمواد الغذائية، بل وبالمشروبات أيضا. فلا بد من الماء البارد وخاصة في الأيام التي تكون فيها درجة الحرارة مرتفعة لمنع جفاف الجسم، كما يمكن تناول الشاي ومغلي الأعشاب والقهوة المهم أن تكون من دون سكر.

وفي نفس الوقت يؤكد الخبراء على ضرورة تجنب تناول المشروبات الغازية المحلاة قدر الإمكان، مشيرين إلى أنه يمكن تناول القهوة مع الحليب ولكن مرة واحدة في اليوم.

ويؤكد خبراء التغذية أن هناك مواد غذائية مضرة جدا، مثل منتجات الألبان المحلاة والآيس كريم، الذي يمكن تبديله بعصائر طازجة مخففة بالماء.

ويقول الخبراء إن الحليب الكامل الدسم مشروب غدار. هذا الحليب للنمو وزيادة الوزن، لذلك على النساء أن يكن حذرات منه. البنات إلى عمر 16 سنة في نمو بالطول، ولكن بعدها يبدأ النمو بالعرض. أي أن ما يفيد الأطفال قد يكون ضارا للكبار. ويضيفوا إنه يمكن تبديل الحليب باللبن. ولكن لا يحبذ تناوله في العشاء، لأنه يحفز إفراز الأنسولين وهذا قد يسبب زيادة في الوزن.

أما بشأن الحميات الغذائية المختلفة، فتقول خبيرة التغذية مايرا راو هناك حميات شعبية مثل حمية "كيتو"، و"الجوع الدوري"، وحمية "باليو" وغيرها ، يجب أن يتبعها الشخص على أساس طبي. وهناك حميات غذائية هي موضة ولا علاقة لها بالطب.

ويشير الخبراء الى أن حمية البحر الأبيض المتوسط تبقى الأفضل، لأن مصدر البروتينات فيها من الأسماك، ومع ذلك لا ننصح النساء بتناولها في العشاء لأنها تسبب الوذمة- في الصباح 400 غرام زيادة في الوزن.

ووفقا لخبراء التغذية، من أجل الحفاظ على وزن صحي وكبح زيادته، يجب ممارسة النشاط البدني بصورة دورية منظمة، لأن هذا النشاط يحرق جميع السعرات الحرارية الزائدة، وبالتالي يمنع زيادة الوزن.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات