الجولة السادسة من حملة "بلدك بيتك" غدا

تم نشره الأحد 26 أيّار / مايو 2019 10:24 مساءً
الجولة السادسة من حملة "بلدك بيتك" غدا
شعار بلدك بيتك

المدينة نيوز :-  تعتبر الجولة السادسة من جولات الحملة الوطنية للنظافة "بلدك بيتك"، التي ستبدأ صباح غد الاثنين، فرصة لجميع الأردنيين للتعبير عن احتفالهم بعيد الاستقلال، وذلك من خلال الجولة التطوعية الجديدة للنظافة العامة في محافظات المملكة كافة.
وتعد حملة "بلدك بيتك" هي واحدة من مبادرات "أردن النخوة"، وتتولى الإشراف عليها وزارة البيئة عبر التنسيق والتعاون في إدارتها مع وزارات الزراعة والتربية والتعليم والإدارة المحلية والسياحة والداخلية والأوقاف بالاضافة الى أمانة عمان الكبرى.
وحققت الحملة في جولاتها السابقة النجاح بفضل تطوع المجتمع بكافة فئاته العمرية ومن الجنسين، وهو ما أكدت عليه أيضا الجمعيات البيئية المشاركة ومؤسسات المجتمع المدني.
واعلنت وزارة البيئة عن مواقع التطوع في الجولة السادسة، وهي: عمان في حرم الجامعة الاردنية والمرافق والغابات التابعة لها، والزرقاء/منطقة السخنة، والبلقاء/مقام النبي نوح، والكرك/قضاء مؤاب في غابات عبده الحسينية، ومأدبا/ ساحة موقف باصات الجامعة الأردنية.
وتشهد الطفيلة جولة جديدة من جولات "بلدك بيتك" في مركز زها الثقافي، وفي عجلون سيكون الموعد في قضاء عرجان، وفي معان والبتراء في قضاء الجفر، وفي اربد/ لواء الوسطية وتحديدا حديقة كفر أسد.
أما في المفرق فستكون الجولة في المنطقة المحيطة بمستشفى المفرق الحكومي ومسجد المستشفى، فيما تتحول الانظار في العقبة إلى قلعة الثورة العربية الكبرى في القويرة، ويتجمع المتطوعون في جرش وتحديدا في غابة ديجول.
يشار إلى أن الحملة الوطنية للنظافة "بلدك بيتك" انطلقت قبل 45 يوما، وتتواصل جولاتها كل أسبوع، بهدف المحافظة على جمال الطبيعة وحماية الذوق العام والحد من ظاهرة إلقاء النفايات وتشويه البيئة المحلية.
--(بترا)