حراك مبكر لانتخابات نائب أمين عمان

تم نشره الإثنين 27 أيّار / مايو 2019 09:24 صباحاً
حراك مبكر لانتخابات نائب أمين عمان
امانة عمان

المدينة نيوز:- رغم أن موعد انتخابات نائب أمين عمان في الخامس عشر من آب المقبل، إلا ان الحراك الانتخابي لها بدأ مبكرا لعدد من اعضاء مجلس امانة عمان الراغبين الترشح لموقع نائب الامين.
ويشهد مجلس الامانة حوارات بين اعضاء المجلس حول موقع نائب الامين (الرجل الثاني في الامانة) الذي يتوقع ان يترشح للموقع اكثر من عضو مجلس أمانة. بحسب "الرأي"

وذكرت مصادر مطلعة ان نائب الامين الحالي المحامي حازم النعيمات ينوي الترشح لدورة ثانية فيما تشير التوقعات ان ينافسه أعضاء مجلس الامانة عمار الداوود ومعتز اللوزي والدكتور مخلد المناصير ووسام ربيحات ومحمد رسمي القيسي لموقع نائب الامين.

وأكدت المصادر ان الحوارات تتركز حول المواصفات المطلوبة لنائب الأمين في المرحلة المقبلة التي تمر بها الأمانة والبرنامج الانتخابي الانسب لخدمة المدينة واهالي عمان وتلبية التطلعات المستقبلية للعاصمة.
ويتم انتخاب نائب الامين في نفس الجلسة اذ يحق لجميع اعضاء المجلس المنتخبين والمعينين الانتخاب والبالغ عددهم (37 (عضوا ومنهم (22 (عضو اعضاء رؤساء لجان مناطق و(6 (نساء و(9 (من المعينين بما فيهم الامين.
ويكثف المرشحون لموقع نائب الامين اتصالاتهم وجولاتهم مع اعضاء المجلس خلال الفترة المقبلة لحشد التأييد والحصول على ثقتهم لانتخابهم للموقع.

ويذكر انه تم عام 2018 تعديل قانون البلديات بحيث يتم انتخاب نائب الامين كل عامين بدلا من كل أربع سنوات.
وحدد قانون البلديات صلاحيات نائب الامين بأنه يمارس مهام وصلاحيات الامين عند غيابه أو شغور مركزه لأي سبب من الاسباب كما يحق للأمين ان يمنحه الصلاحيات التييرغب بها في الحالات الضرورية لغايات تسيير العمل.

وبحسب قانون البلديات يقسم مجلس الوزراء امانة عمان الكبرى الى دوائر انتخابية يحددها ويحدد عدد الاعضاء الذين ينتخبون في كل دائرة منها بقرار يصدر عنه ويتولى ادارة امانة عمان الكبرى مجلس يحدد مجلس الوزراء عدد اعضائة على ان ينتخب (75 (%من الاعضاء انتخابا مباشرا ويعين العدد الباقي منهم بقرار من مجلس الوزراء بناء على تنسيب الوزير.



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج