الحموري يؤكد اهتمام وحرص الحكومة على تعزيز تنافسية القطاعات الصناعية

تم نشره الإثنين 27 أيّار / مايو 2019 06:24 مساءً
الحموري يؤكد اهتمام وحرص الحكومة على تعزيز تنافسية القطاعات الصناعية
جانب من الاجتماع

المدينة نيوز :- أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري حرص الحكومة على دعم وتعزيز تنافسية مختلف القطاعات الصناعية وتمكينها من مواجهة التحديات بما ينعكس ايجابا على أداء الاقتصاد الوطني.
وقال الوزير الحموري خلال لقائه ممثلي قطاعات الصناعات الهندسية والكهربائية وتكنولوجيا المعلومات، بحضور رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير وأمين عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي: إن التواصل واللقاءات مع مختلف القطاعات الاقتصادية يأتي في اطار النهج الحكومي القائم على ترسيخ العلاقة مع القطاع الخاص والتباحث حول السبل اللازمة بدعمه وتعزيز تنافسيته بما يعظم الفائدة على الاقتصاد الوطني.
وأضاف أن الوزارة وضمن خطط عملها قامت بالتنسيق مع غرفة صناعة الأردن بتحديد المشاكل التي تواجه كل قطاع صناعي وكذلك اتخاذ خطوات لحلها بالتعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة، الى جانب ازالة المعيقات التي تواجه صادرات المملكة الى الاسواق الخارجية.
وأوضح أن قطاع الصناعات الهندسية والكهربائية وتكنولوجيا المعلومات من أهم القطاعات الاقتصادية لما له من مساهمات اقتصادية بارزة، وان الاجتماع يستهدف متابعة الجهود المبذولة لحل المشكلات التي تواجهه، والوقوف على الاجراءات المتخذة من الوزارة والجهات الاخرى وكذلك مراحل العمل للفترة المقبلة دعما لهذا القطاع.
من جهته، قال الجغبير: "إننا بدأنا اليوم نلمس شراكة حقيقية مع القطاع العام من خلال التواصل المستمر مع وزارة الصناعة والتجارة والتموين لحل المشاكل التي تواجه مختلف القطاعات الصناعية وكذلك العمل المشتركة لزيادة الصادرات".
وشدد ممثل القطاع محمد الحاج حسن على أهمية العمل على ازالة كافة المعيقات التي تواجه الصناعات الهندسية والكهربائية وتكنولوجيا المعلومات. يشار الى ان صادرات قطاع الصناعات الهندسية والكهربائية وتكنولوجيا المعلومات حلت بالمرتبة السادسة على مستوى القطاعات الصناعية الفرعية من حيث حجم الصادرات خلال العام 2017 والنصف الأول من العام 2018 .
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج