اختتام فعاليات برنامج وزارة الثقافة الرمضاني بأمسية لفرقة ابن عربي المغربية

تم نشره الأحد 02nd حزيران / يونيو 2019 01:21 مساءً
اختتام فعاليات برنامج وزارة الثقافة الرمضاني بأمسية لفرقة ابن عربي المغربية
وزارة الثقافة

المدينة نيوز:-اختتمت وزارة الثقافة امس فعاليات برنامجها الثقافي الذي أقيم خلال شهر رمضان المبارك بالأمسية الثالثة والأخيرة لفرقة ابن عربي المغربية المختصة بالغناء الصوفي التي اقيمت في المركز الثقافي الملكي.
واشتمل البرنامج الثقافي الذي نظمته الوزارة في المحافظات على محاضرات دينية، وعروض مسرحية، ومسابقات، وندوات فكرية، وفنية، والعاب خفة، وورش تدريبية، إضافة إلى أمسيات رمضان الصوفية التي قدمتها فرق انشادية محلية وعربية من بينها المولوية المصرية وابن عربي المغربية، وفنانون منهم أيمن تيسير، وكارولين ماضي.
وقال وزير الثقافة الدكتور محمد أبو رمان في تصريح صحفي ان شهر رمضان المبارك شكل فرصة مهمة لارسال رسائل ايجابية تسهم في بناء الثقة بين المواطن والدولة، وتوطيد هذه العلاقة بهدف تعزيز القيم الإيجابية، والوحدة الوطنية.
واشار الى النتائج التي تحققت من خلال تنظيم هذه الفعاليات التي تتناسب مع هذا الشهر خدمة للجمهور الأردني، ومراعاة للأسرة الأردنية، والتفاعل الكبير مع هذه الفعاليات في المحافظات كافة.
وبين ان الوزارة تفكر في الاستمرار في إقامة هذه الفعاليات ومنها الأمسيات الرمضانية ضمن إطار مؤسسي بحيث تصبح جزءا من المشهد الثقافي المحلي، مشيدا بجهود الوزارات والمؤسسات، ومؤسسات المجتمع المحلي التي ساهمت مع وزارة الثقافة في تنفيذ هذا البرنامج مع الوزارة الذي تجاوزت فعالياته 85 فعالية لفرق محلية وعربية.
-- (بترا)