السقاف: استثمارات صندوق الضمان بالطاقة المتجدد 100 مليون دينار

تم نشره الأربعاء 12 حزيران / يونيو 2019 04:17 مساءً
السقاف: استثمارات صندوق الضمان بالطاقة المتجدد 100 مليون دينار
المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي

المدينة نيوز:- بلغت استثمارات المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي من خلال صندوق استثمارها في مشروعات توليد وتوزيع الكهرباء والطاقة المتجددة اكثر من 100 مليون دينار.
واكدت رئيس صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي خلود السقاف خلال زيارة الى شركة توزيع الكهرباء، اهمية الاستثمار في قطاع الطاقة التقليدية والمتجددة والذي يمتلك الصندوق استثمارات مباشرة وغير مباشرة في مجال توليد وتوزيع الكهرباء، اضافة الى عدد من مشاريع الطاقة المتجددة.
واضافت ان هذا القطاع حيوي ويساهم في تحقيق التنمية المستدامة بالإضافة الى تشغيله لعدد كبير من الايدي العاملة المحلية المؤهلة والمدربة ومساهمته في تفعيل نشاط القطاعات الاقتصادية المرتبطة.
وأشادت بالمشاريع التي نفذاها شركة توزيع الكهرباء أخيرا لضمان إيصال التيار الكهربائي للمواطنين، مؤكدة الالتزام التام بمعايير السلامة للعاملين في الميدان للحفاظ على ارواحهم وسلامتهم والحد من إصابات العمل أثناء تأدية مهامهم على مدار الساعة.
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة توفيق كريشان: إن الشركة حريصة على المضي قدماً في النهوض بالمهام الملقاة على عاتقها، هدفاً ومقصداً في خدمة المواطن.
وأكد أن إدارة الشركة حريصة باستمرار على أن تنجز الشركة المشاريع الريادية التي من شأنها تقديم خدمة ذات كفاءة عالية للمواطنين.
وقال مدير عام الشركة المهندس حسان الذنيبات: إن الشركة أنجزت في السنوات القليلة الماضية عدة مشاريع من أجل ضمان ديمومة إيصال التيار الكهربائي بالجودة المحكمة للمواطنين في مناطق عملها والتي تشمل نحو 70 بالمئة من مساحة المملكة، في محافظات العقبة ومعان والكرك والطفيلة ووداي الأردن والشرقية.
وأوضح أن الشركة أنجزت أخيرا نظام المراقبة والتحكم (سكادا)، والذي سيتم من خلاله التحكم بكافة المحطات الرئيسة بالشركة، بالإضافة إلى القواطع الهوائية العاملة على شبكات الضغط المتوسط، في مناطق عمل الشركة، مشيراً إلى ان النظام سيُمكن من عزل الأعطال الكهربائية وإعادة التيار الكهربائي للمشتركين بأسرع وقت ما سيقلص فترات الانقطاع.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج