مستوطنون يعتدون على املاك فلسطينيين والاحتلال يجرف اراضي في نابلس

تم نشره الخميس 13 حزيران / يونيو 2019 10:52 صباحاً
مستوطنون يعتدون على املاك فلسطينيين والاحتلال يجرف اراضي في نابلس
الاحتلال يجرف اراضي في نابلس - ارشيفية

المدينة نيوز:- اعتدى مستوطنون اليوم الخميس على ممتلكات تعود لمواطنين فلسطينيين، في الوقت الذي جرفت جرافات الاحتلال الاسرائيلية مساحات واسعة من الاراضي في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس في بيان، إن مستوطني مستوطنة ايتسهار اقتحموا الجهة الشمالية لقرية عينابوس جنوب مدينة نابلس فجر اليوم، واعطبوا اطارات مركبتين وخطوا شعارات عنصرية على جدران مسجد وعيادة القرية، وعدة منازل تدعو لطرد الفلسطينيين وقتلهم.
وفي الاطار ذاته، اقتحم مستوطنون منطقة برك سليمان السياحية الواقعة بين بلدة الخضر وقرية ارطاس جنوب مدينة بيت لحم، وقاموا بتأدية الطقوس التلمودية بطريقة استفزازية وسط إجراءات امنية مكثفة من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي التي اغلقت المنطقة بالكامل لتأمين اقتحامات للمستوطنين المتطرفين، وفق ما افاد به مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية.
الى ذلك، جرفت آليات الاحتلال الاسرائيلي اليوم، مساحات واسعة من اراضي قرية عصيرة القبلية جنوب مدينة نابلس بهدف توسعة معسكر تابع لجيش الاحتلال.
وقال رئيس مجلس قروي عصيرة القبلية حافظ صالح ، إن جرافات تابعة لجيش الاحتلال، تقوم بأعمال تجريف لأراض تقدر مساحتها بنحو خمسة دونمات ونصف محاذية للمعسكر المقام في المنطقة الجنوبية من اراضي البلدة.
وأضاف، ان المعسكر الذي اقيم في العام 2014، شهد اعمال توسعة في العام 2018، لافتا الى أن قوات الاحتلال سلمت قرارا بتمديد وضع اليد على الاراضي حتى العام 2021، مع التعديل على حدود المعسكر.
--(بترا)