"مدير المعونة الوطنية" يبحث في الجنوب الدعم التكميلي

تم نشره الخميس 13 حزيران / يونيو 2019 03:19 مساءً
"مدير المعونة الوطنية" يبحث في الجنوب الدعم التكميلي
صندوق المعونة الوطنية

المدينة ينوز:- دعا مدير عام صندوق المعونة الوطنية بالوكالة عمر المشاقبة، مدراء فروع الصندوق في محافظات الجنوب الى حث الاسر المحتاجة في مناطقهم على الاستفادة من برنامج الدعم التكميلي.
وقال المشاقبة خلال زيارة قام بها اليوم الخميس وامس الاربعاء الى الجنوب للالتقاء مع العاملين في الصندوق للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من قبل الصندوق، ان البرنامج يسعى الى ان يكون لمناطق الاطراف والبعيدة الحصة الكبيرة من الخدمات التي يطلقها .
واشار خلال اجتماعه مدراء صندوق المعونة الوطنية في الجنوب، الى ان البرنامج يعتبر من اكبر برامج الحماية الاجتماعية في تاريخ الاردن ويحظى باهتمام كبير من الحكومة للوصول الى الهدف المنشود وهو تخفيف حدة الفقر ورفع مستوى معيشة الاسر التي تنطبق عليها معايير الاستهداف.
وبين للعاملين في الصندوق بأن البرنامج يتضمن العديد من الحزم الخدماتية وانه لا يقتصر على الدعم النقدي بل يتعدى الى خدمات النقل والتأمين الصحي وتركيب خلايا شمسية والتغذية المدرسية ومن المتوقع شمول ما يقارب 140 الف اسرة لتستفيد من هذه الحزم خلال العام الجاري.
واوضح المشاقبة، بان الدفعة الاولى لتقديم الدعم النقدي سيتم توزيعها على الاسر المستحقة مع نهاية شهر آب المقبل، مؤكدا ضرورة الوصول الى الاسر المحتاجة وحثها للاستفادة من خدمات هذا البرنامج والتواصل مع الفعاليات المحلية ومؤسسات المجتمع المدني من أجل الوصول الى الغاية المنشودة من بناء البرنامج والتي من اهمها التخفيف عن الاسر المحتاجة وخاصة في المناطق البعيدة التي تواجه بعض المعيقات في التعامل مع آلية تعبئة طلب الاستفادة من خلال رابط البرنامج.
وقال ان البرنامج يسير حسب الخطة الموضوعة وان التسجيل مستمر وللأن لم نواجه أي معيقات كبيرة تحول دون تقديم الخدمة، داعيا الجميع الى بذل الطاقات للوصول الى الاسر المستحقة وخاصة في مناطق الجنوب لخصوصية هذه المناطق وبعدها عن مراكز الخدمات ولهم الحق في تذليل جميع المعيقات التي تحول دون الوصول اليها.
ويعتبر برنامج الدعم التكميلي من أكبر برامج الحماية الاجتماعية في الاردن وبدأ العمل به نهاية شهر أيار الماضي، برعاية رئيس الوزراء عمر الرزاز ويستمر التسجيل فيه لنهاية حزيران الجاري، حيث سيقدم البرنامج خدمات اهمها الدعم النقدي لما يقارب 25 الف اسرة والتأمين الصحي لنحو 50 الف أسرة وتركيب خلايا شمسية لـ 5 الالف أسرة وخدمات النقل لـ 10 الالف أسرة وخدمة التغذية المدرسية لـ50 الفا بتكلفة متوقعة للبرنامج بنحو 200 مليون دينار لمدة ثلاث سنوات.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج