موسم أبو العلاء المعري لدى كتاب جرش

تم نشره الإثنين 17 حزيران / يونيو 2019 03:11 مساءً
موسم أبو العلاء المعري لدى كتاب جرش
رابطة الكتاب الأردنيين - ارشيفية

المدينة نيوز:-  تقيم رابطة الكتاب الأردنيين فرع جرش مهرجان الإبداع الأدبي النقدي الرابع – موسم أبو العلاء المعري الذي تستمر فعالياته من يوم السبت الموافق 6/7/2019 وحتى يوم الإثنين الموافق 15/7/2019 حيث يحتفي المهرجان هذا العام بشاعر الفلاسفة وفيلسوف الشعراء – رهين المحبسين أبي العلاء المعري، بعد أن احتفى المهرجان بالمتنبي عام 2015 وبالبحتري عام 2017، وبشاعر الأردن عرار عام 2018.
يقام حفل الافتتاح يوم السبت الموافق 6/7/2019 في قاعة رابطة الكتاب الأردنيين فرع جرش في السابعة مساء، ويتضمن قراءات من شعر أبي العلاء المعري يلقيها كل من الدكتور شفيق طه النوباني والدكتور عبد الرحمن الرشيد، وورقة نقدية عن المعري يقدمها ضيف الشرف الأستاذ الدكتور عبد القادر الرباعي، ويدير الاحتفال الدكتور عبد الرحمن الرشيد.
يوم الإثنين الموافق 8/7/2019 هو اليوم الثاني من المهرجان يقدم فيه الدكتور يوسف حمدان محاضرة بعنوان:" القلق وتصور الوجود في شعر أبي العلاء المعري"، وتقام الفعالية في الساعة السابعة مساءً في قاعة رابطة الكتاب الأردنيين فرع جرش، ويدير الجلسة القاص عبد الله حناتلة.
يوم الأربعاء الموافق 10/7/2019 هو اليوم الثالث من المهرجان ويقام فيه أمسية شعرية للشاعرتين: د. ليندا عبيد، ميسون النوباني، وتقام الفعالية في الساعة السابعة مساء في قاعة رابطة الكتاب الأردنيين فرع جرش، ويدير الجلسة القاصة ماجدة عتوم.
اليوم الرابع من المهرجان هو السبت الموافق13/7/2019 يقدم الدكتور راتب الأفشق محاضرة بعنوان: " التراث القصصيّ في نثر أبي العلاء المعري " ، وتقام الفعالية في الساعة السابعة مساءً في قاعة رابطة الكتاب الأردنيين فرع جرش حيث يدير الجلسة الروائي حسام الرشيد.
يختتم المهرجان فعالياته يوم الإثنين الموافق 15/7/2019 بمحاضرة يقدمها الدكتور هيثم جديتاوي بعنوان" الحِجاج في نثر أبي العلاء المعري" وتقام الفعالية في الساعة السابعة مساءً في قاعة رابطة الكتاب الأردنيين فرع جرش، ويدير الجلسة د. علي المومني.