تخريج جديد تخرجه "الأردنية" من كليات العلوم والزراعة وعلوم التأهيل

تم نشره الإثنين 17 حزيران / يونيو 2019 07:37 مساءً
تخريج جديد تخرجه "الأردنية" من كليات العلوم والزراعة وعلوم التأهيل

المدينة نيوز :- واصلت الجامعة الأردنية مساء اليوم تخريج فوج جديد من طلبة كليات العلوم والزراعة وعلوم التأهيل وصل عددهم زهاء 1111 خريجا وخريجة.

وهنأ عميد كلية العلوم الدكتور فؤاد كتانة خريجي الكلية من الفوج الرابع والخمسين والبالغ عددهم (527) خريجاً وخريجة من مختلف أقسامها في مراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وبارك لهم ولذويهم هذا النجاح والإنجاز وسط أجواء يسودها الفرح والسعادة الغامرة، وتمنى للخريجين حياة عملية واجتماعية سعيدة وأن يكونوا جنوداً أوفياء مخلصين للوطن.

وقال في تصريحات صحفية إن الكلية تسعى جاهدة ضمن رؤيتها ورسالتها إلى تطوير برامجها ومرافق البحث فيها والالتزام بتقديم برامج أكاديمية متميزة معاصرة لتحقيق الجودة الشاملة لتطوير البيئة العلمية والتعليمية المنتجة للمعرفة وتطبيقاتها.

وأضاف كتانة أن ما يميز كلية العلوم نشاطها العلمي والبحثي على مستوى الوطن، حيث تشير إحصائيات قاعدتي البيانات العالمية Scopus وWeb of Science إلى أن كلية العلوم هي الأكثر نشراً للأبحاث العلمية على مستوى الجامعة، وتم مؤخراً إدخال قسم الكيمياء في تصنيف (QS) العالمي للتخصصات للعام الجامعي 2018/2019 في المركز (451-500) على مستوى جامعات العالم.

وأكد أن الكلية تطمح في الحصول على الاعتماد الدولي من مؤسسة (ABET) لبرامج قسمي الفيزياء والجيولوجيا وسيصدر قرار الاعتماد خلال شهر أيلول من هذا العام، والعمل جار على اعتماد برامج البكالوريوس في بقية أقسام الكلية.

من جانبه قال عميد كلية الزراعة الدكتور هاني الصعوب إن الكلية تحتفل بتخريج فوج جديد من طلبتها والبالغ عددهم (436) طالبا وطالبة ممن نهلوا العلم والمعرفة على ايدي أساتذة متخصصين ليشقوا طريقهم في مسيرتهم العملية.

وأضاف أن الكلية التي تأسست عام 1972 تسعى إلى تطوير التعليم والبحث العلمي الزراعي وتقديم الخدمات التعليمية بجودة عالية، والمساهمة في تأمين الخبرات الزراعية لغايات إنتاج الغذاء وحماية البيئة، وتأهيل الطلبة لسوق العمل المحلي والاقليمي للقيام بدور قيادي في قطاع الزراعة والمجتمع من خلال التميز في الخدمات المقدمة والتحديث والتطوير المستمر.

وتابع أن المكانة العلمية التي تحتلها الكلية بين مثيلاتها جعلت منها رافدا حقيقيا للعديد من القطاعات بخريجين متميزين من مختلف الدرجات العلمية، وبالعديد من المشاريع والأبحاث التي ترتقي بالقطاع الزراعي ليواكب التطور والنهضة العالمية.

إلى ذلك، ذكّر عميد كلية علوم التأهيل الدكتور زياد الحوامدة الخريجين بأنهم اليوم لا يمثلون أنفسهم فقط، بل يحملون اسما لجامعة أردنية وطنية رائدة ومتميزة في انجازاتها، وحثهم على أن يكونوا خير سفراء لها وللوطن، داعيا إياهم أن يحذو حذو زملائهم في المهنة ممّن رفعوا اسم الجامعة والأردن في جميع أنحاء العالم.

وأوضح الحوامدة أن الكلية تحتفل اليوم بتخريج الفوج السابع عشر لأقسام العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي والأطراف الاصطناعية والأجهزة المساعدة، والفوج الثاني عشر لقسم علوم السمع والنطق والبالغ عددهم حوالي (155) طالبا وطالبة، (144) منهم في مرحلة البكالوريوس، و(9) من حملة درجة الماجستير، و(2) ممن أنهوا متطلبات الدبلوم العالي.

يشار إلى أنه يتم بث حفل التخريج على الهواء مباشرة عبر اليوتيوب وعلى موقع الجامعة بتقنية Full HD على الرابط التالي http://ju.edu.jo/ar/grad2019/، وعلى الصفحة الرسمية لموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك The University of Jordan - الجامعة الأردنية.