بالفيديو : شاهد ماذا قال مراقب الاخوان عن الوثيقة السياسية التي اعلنتها الحركة الاسلامية

تم نشره الإثنين 17 حزيران / يونيو 2019 08:41 مساءً
بالفيديو : شاهد ماذا قال مراقب الاخوان عن الوثيقة السياسية  التي اعلنتها الحركة الاسلامية
مراقب عام الاخوان عبد الحميد الذنيبات يتحدث عن الوثيقة السياسية - المدينة نيوز

المدينة نيوز - بتول دانو تيكا - : أعلنت الحركة الاسلامية في الاردن   ما اسمته " الوثيقة السياسية " والتي تضمنت موقف الاسلاميين تجاه مختلف الملفات والقضايا .

 وبينت الحركة  من خلال مؤتمر صحفي عقدته في العبدلي الاثنين رؤيتها ومواقفها وتوجهاتها السياسية وموقفها من الاصلاح والحريات والقضية الفلسطينية والمشاركة والعلاقات الدولية وعلاقاتها الداخلية بمختلف مستوياتها .

وقد لخص القيادي الاخواني جميل ابو بكر ما تضمنته الوثيقة في ما بدا وكأنها مراجعات وتطويرا لرؤية الاسلاميين لمختلف الملفات ، بينما حوى كتيب مطبوع تم توزيعه على الصحفيين كامل تفاصيل الوثيقة .

وقد ألقى مراقب عام الحركة الاسلامية المهندس عبد الحميد الذنيبات وأمين عام حزب جبهة العمل المهندس مراد العضايلة كلمتين منفصلتين بشأن هذه الوثيقة بحضور نواب كتلة الاصلاح النيابية وقيادات الاسلاميين وشخصيات اعلامية وسياسية .

وقال الذنيبات في معرض حديثه عن الوثيقة : " أن هذه الوثيقة تعد مرجعية في الفكر والمراجعة السياسية بعيدة المدى للحركة في المرحلة القادمة، وأنها تمثل الموقف الرسمي للحركة والتطور الطبيعي لها " .

وشدد على ضرورة الانفتاح وفي مختلف المستويات واعتبر ان الاسلاميين أصابوا عبر 70 سنة من حركتهم ، وأخطأزوا أيضا في مواقف وملفات اخرى .

 وشدد على " أشاعة  روح الاعتدال في المجتمع ومواجهة التشدد والتطرف والسعي  للإسهام في تحقيق الحكم الرشيد ودولة المواطنة والعدالة والحرية والمساواة، والسعي بالتعاون مع المجموع الوطني  إلى إرساء مفهوم "الجماعة الوطنية"، وتبني نهج المشاركة الفاعلة والمهدفة بما يخدم مصالح الوطن والمواطن " .

وقال : " هذه  أن الوثيقة تعد من أهم الوثائق والأدبيات التي أنتجتها الحركة الإسلامية والمقرة من جميع أطر الحركة في الفكر السياسي والتجربة السياسية، وأنها كمبادرة تأتي بصورة طبيعية بعيدا عن التزيين من المحبين أو تشويه المغرضين " .

وتابع مراقب الحركة : "  تؤكد هذه الوثيقة على انفتاح الحركة فكريا وسياسيا واجتماعيا وتؤكد على مرونة أداء الحركة ومرونة مواقفها في العمل السياسي، وتؤكد على البعد الوطني في اهتمامات الحركة وتؤكد أيضا على حرص الحركة على التعاون والتشارك مع الآخر بكل أطيافه، والتأكيد على قيم العدل والمساواة ورفض الحركة  التمييز على أساس العرق والدين والموقف السياسي  وتؤمن بالعدالة والمواطنة وتكافؤ الفرص واحترام الحرية والتعددية السياسية والفكرية ورفض فرض أي طرف لبرنامجه الاجتماعي على الجميع، بالإضافة إلى إيمان الحركة الإسلامية بالتعددية السياسية ورفض الإقصاء والهيمنة والتفرد ".

 

وأكد " تبني الوثيقة البعد  الإصلاحي المتدرج الآمن والثقة بمستقبل واعد مزدهر للأردن وعلى الوحدة الوطنية ورفض تقديم الهويات الفرعية على الهوية الوطنية الجامعة، ورفض نهج التخوين في العمل الوطني، وعلى رفض العدوان والاحتلال، وعلى إسناد مقاومة الشعب الفلسطيني للتحرر من الاحتلال " ..

المدينة نيوز سجلت كلمة الذنيبات واليكموها صوتا وصورة :

 

 للمزيد اقرأ: 

بالفيديو : تسجيل للمؤتمر الصحفي الذي عقدته الحركة الاسلامية لاعلان وثيقتها السياسية ( أسئلة واجابات ساخنة )

بالفيديو : جميل ابو بكر يتلو محاور الوثيقة السياسية الجديدة للحركة السلامية الاردنية

بالفيديو : شاهد كلمة العضايلة عن الوثيقة السياسية الجديدة للحركة الاسلامية في الاردن



مواضيع ساخنة اخرى
موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء
فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني
قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة
المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً
وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة
اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن
تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا
هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن
على اثر وعكة صحية : عباس يهاتف الصفدي مطمئناً على صحته على اثر وعكة صحية : عباس يهاتف الصفدي مطمئناً على صحته
إسرائيل تسلم الأردن جثمان الأسير سامي أبو دياك إسرائيل تسلم الأردن جثمان الأسير سامي أبو دياك
صادرات صناعة عمان تكسر حاجز الـ 4 مليارات دينار صادرات صناعة عمان تكسر حاجز الـ 4 مليارات دينار
التكسي المميز يعتذر : سائق " المليون " خدعنا التكسي المميز يعتذر : سائق " المليون " خدعنا
نتنياهو: إسرائيل لها "الحق الكامل" بضم غور الأردن نتنياهو: إسرائيل لها "الحق الكامل" بضم غور الأردن
رابط : اعرف الزيادة الممنوحة على راتبك رابط : اعرف الزيادة الممنوحة على راتبك
السماح للأردنيين المغتربين بجلب أمتعتهم وأثاثهم عند رغبتهم الاستقرار بالمملكة السماح للأردنيين المغتربين بجلب أمتعتهم وأثاثهم عند رغبتهم الاستقرار بالمملكة
مصدر يوضح سبب اختلاق قصة " حقيبة المليون " مصدر يوضح سبب اختلاق قصة " حقيبة المليون "