الخرطوم.. الشرطة تعلن مقتل مواطن بطلق ناري خلال القبض عليه

تم نشره الثلاثاء 18 حزيران / يونيو 2019 10:07 مساءً
الخرطوم.. الشرطة تعلن مقتل مواطن بطلق ناري خلال القبض عليه
الشرطة السودانية

المدينة نيوز :- أعلنت الشرطة السودانية، الثلاثاء، مقتل مواطن بطلق ناري، أثناء تنفيذ عملية للقبض عليه، في منطقة أبو سعد بمدينة أم درمان غربي العاصمة الخرطوم، الإثنين.

وقالت الشرطة، في بيان: "حدثت مقاومة عند القبض، وأشهر المدعو (خ، أ، خ) السلاح الأبيض في مواجهة القوة المكونة من شرطي وفردين من قوات الدعم السريع (تابعة للجيش)".

وتابعت: "تم تحذيره شفاهة من قبل القوة، لكنه لم يكترث من التحذير وقاوم القوة، وتم إطلاق عيار نار لتعطيله؛ مما أدى إلى إصابته وتم إسعافه للمستشفى، لكنه فارق الحياة متأثرا بجراحه".

وأوضحت أنه "تم فتح بلاغ تحت المادة 130 (القتل العمد) من القانون الجنائي بقسم شرطة أبو سعد، والتحريات مستمرة بإشراف النيابة المختصة". ولم يحدد البيان سبب محاولة إلقاء القبض على الضحية.

وتواجه قوات "الدعم السريع"، المنتشرة في العاصمة بكثافة، اتهامات بارتكاب انتهاكات، أبرزها فض الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش بالخرطوم، في 3 يونيو/ حزيران الجاري.

وسقط 128 قتيلا في عملية الفض وأحداث عنف تلتها، بحسب اللجنة المركزية لأطباء السودان (تابعة للمعارضة) الأحد. بينما أفادت وزارة الصحة في أخر إحصاء لها بمقتل 61.

وتتصاعد التوترات في السودان على وقع أزمة بين المجلس العسكري الانتقالي و"قوى إعلان الحرية والتغيير"، قائدة الحراك الشعبي.

وأعرب المجلس مرارا التزامه بتسليم السلطة إلى المدنيين، لكن قوى التغيير تخشى من التفاف الجيش على مطالبها للاحتفاظ بالسلطة، كما حدث في دول عربية أخرى,وفق الاناضول .

وعزلت قيادة الجيش، في 11 أبريل/ نيسان الماضي، عمر البشير من الرئاسة، بعد 30 عاما في الحكم، وذلك تحت وطأة احتجاجات شعبية بدأت أواخر العام الماضي، تنديدا بتردي الأوضاع الاقتصادية.



مواضيع ساخنة اخرى
ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام
بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى
تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي
القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان
تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين
بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة
المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية
موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة
العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد
تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة
"الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات "الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات
"البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين "البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه