مديرية ثقافة العقبة تنظم لقاء حواريا حول الشابات وثقافة التغيير

تم نشره الأربعاء 19 حزيران / يونيو 2019 01:39 مساءً
مديرية ثقافة العقبة تنظم لقاء حواريا حول الشابات وثقافة التغيير
لقاء حواري

المدينة نيوز:-  نظمت مديرية ثقافة العقبة اليوم بالتعاون مع مديرية شباب العقبة لقاء حواريا بعنوان" الشابات الاردنيات و قافة التغيير الايجابي في المجتمع ختام الحسنات نموذجا "بمشاركة الشابات في معسكرات الحسين للعمل و البناء في قرية الصالحية في العقبة .
وعرضت ختام الحسنات الحائزة على وسام التميز من جلالة الملك عبد الله الثاني لجهدها الريادي في نشر افكار الزراعة العضوية و النباتات الطبية و العطرية في محافظة العقبة تجربة حية للمشروع الذي اقامته مع اسرتها الذي تضمن مزرعة لعدد من النباتات الحقلية والاصناف الجديدة مثل اشجار المورينجا والاعشاب الطبية وتربية الخيول .
ووصفت الحسنات تجربتها بحلم كان يراودها ورؤية منذ اكثر من عشرين عاما كان الحافز لها مقولة الملك الحسين طيب الله ثراه " نحو اردن اخضر " حيث كان التحدي في منطقة صحراوية تحتاج للعمل المضنى والجهد الدؤوب وعملت لتحقيقه بعزم وارادة .
وكناشطة اجتماعية لها الحضور في تعميم الفكرة حثت الحسنات السيدات في المنطقة للاعتماد على الذات والاستفادة من الامكانيات الموجودة ومحاولة التعلم وكسب الخبرات بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة ، مشيرة الى انها عملت بأسلوب مؤسسي وأسست جمعية "الحلم يكبر البيئية"واستفادت من الصندوق الاردني لتنمية البادية واصبحت عضوا فاعلا في تجمع لجان المرأة الوطني الاردني.
وبين مدير شباب العقبة جمال العمراني ان اهداف وزارة الشباب من هذه اللقاءات الحوارية ضمن معسكرات الحسين للبناء والعمل اطلاع الشباب الاردني على تجارب النجاح الموجودة لتكون حافزا لهم ليكونوا اعضاء فاعلين في المجتمع المحلي .
وبين مدير ثقافة العقبة طارق البدور ان هذا اللقاء يأتي في صلب رسالة وزارة الثقافة التي تركز على عرض النماذج الحية للقيادات المجتمعية والاستفادة من تجاربها الحية ليكونوا نبراسا للشباب وتقدير العمل والانجاز، لافتا الى ان التكريم الملكي الذي حظيت به الحسنات خير مثال على المتابعة الملكية لقصص النجاح و المؤثرين الايجابيين في المجتمع . --(بترا)