اتفاقية لتطوير التعليم التقني والبنى التحتية بكلية معان الجامعية

تم نشره الأربعاء 19 حزيران / يونيو 2019 09:24 مساءً
اتفاقية لتطوير التعليم التقني والبنى التحتية بكلية معان الجامعية
جانب من التوقيع

المدينة نيوز :- وقَّعت جامعة البلقاء التطبيقية اليوم الأربعاء في مبنى كلية معان الجامعية التقنية؛ اتفاقية لتنفيذ مشروع إقامة مبنى الطابق الثالث للمختبرات وقاعات التدريس في كلية معان الجامعية، وبكلفة تقريبية تبلغ نصف مليون دينار وبتمويل من الجامعة، لتطوير الواقع التعليمي والتقني في الكلية.
ووقع رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاتفاقية التي جرت خلال فعاليات حفل كلية معان الجامعية بعيد الجلوس الملكي العشرين، مع الشركة المنفذة للمشروع بحضور نائب رئيس مجلس أمناء جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور محمود الدويري، وعضو مجلس الأمناء الدكتور عبدالحليم الشياب، وعميد كلية معان الدكتور سطام الخطيب.
وأشار الدكتور الزعبي إلى أن أنه تم التوقيع على اتفاقيات أخرى مع عدد من الهيئات الدولية لتطوير الواقع التعليمي والتقني في الكليات التقنية من أبرزها؛ اتفاقيات مع منظمة "جايكا" وشركة "ميتسوبيشي".
وفي ذات السياق تابع الزعبي العمل في مشروع المشاغل الهندسية والذي بلغت نسبة الإنجاز فيه ما يقارب 70 بالمئة، واطلع على احتياجاته، كما أكد الزعبي طرح عطاء تأثيث وتجهيز المشاغل الهندسية بمكرمة ملكية سامية وبكلفة 275 ألف دينار.
ووجه الزعبي لفتح شعبتين لتخصصات الدعم اللوجستي والتخليص الجمركي بواقع 30 طالبا لكل شعبة، وذلك في سياق توسعة نطاق التخصصات التي يتطلبها سوق العمل، كما أكد افتتاح تخصصات هندسية جديدة للعام الدراسي المقبل تشمل الصناعات الكيميائية والسيارات الهجينة والأنظمة الذكية.
وفي سياق متصل قدم عميد كلية معان الجامعية الدكتور سطام الخطيب عرضا تفصيليا لمسيرة التطور التي أنجزتها الكلية من والاهتمام الملكي من خلال المبادرات السامية التي أسست لمنظومة تعليمية تقنية متطورة وبنى تحتية حديثة تدعم التوجهات التقنية في التعليم والتدريب.
من جهتهم ثمن أبناء محافظة معان الدعم الملكي المتواصل لتعزيز دور كلية معان الجامعية وتطوير أدائها في مختلف الجوانب.
--(بترا)