مؤتمرون يؤكدون أهمية التواصل بين المراكز الإعلامية

تم نشره الأربعاء 19 حزيران / يونيو 2019 09:26 مساءً
مؤتمرون يؤكدون أهمية التواصل بين المراكز الإعلامية
مؤتمر "الإعلام ودوره في الدفاع عن الحقيقة"

المدينة نيوز :- أوصى مشاركون بمؤتمر "الإعلام ودوره في الدفاع عن الحقيقة"، بالتأكيد على أهمية التواصل بين المؤسسات المنظمة للمؤتمر وهي؛ مجلس بطاركة الشرق الكاثوليك، والمركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، ومنصة الحوار والتعاون بين المؤسسات والقيادات الدينية المتنوعة في العالم العربي، وأهمية التواصل بين المراكز الإعلامية التابعة لهذه الجهات.
كما أوصوا خلال حفل ختام المؤتمر اليوم الأربعاء، بالتأكيد على أهمية "مدونة الإعلام الأخلاقية" التي تم التوقيع عليها من عشرة بنود، لتشجيع المؤسسات والأشخاص العاملين في الصحافة والإعلام. ويطمح المشاركون في أن تصل هذه الوثيقة الموقعّة إلى مختلف وسائل الإعلام محليا وعربيا ودوليًا.
وأشاروا إلى ضرورة تشجيع وسائل الإعلام وتقديم المساعدة لكي تكون خادمة لحوار أتباع الأديان ومعززة له. كما الدعوة الى تشكيل برامج تثقيفية وتنشئة للاعلاميين والصحفيين، على استخدام وسائل الاعلام لما يخدم التقبل والوئام وثقافة اللقاء.
ودعا المشاركون إلى عقد مؤتمر دولي لخطاب الكراهية المنتشر في وسائل التواصل. وتحليل معنى الخطاب، وطريقة تقليصه، وحث المستخدمين على الابتعاد عن الإشاعة والحقائق المزيفة. كما يدعون الى وضع استراتيجية ثابتة ، تتبناها جامعة الدول العربية لتجريم الاساءة الى الاديان والتصدي الاعلامي لخطاب الكراهية.
ولفتوا إلى ضرورة الدعوة إلى التنسيق بين المراكز الإعلامية المسيحية والإسلامية لكي تتبنى خطابًا موحدًا مبنيا على الكتب المقدسة يجمع بين الناس ويكون السدّ المنيع في وجه محاولات التقسيم ونشر الفتن.
وأوصى المشاركون بإنشاء مرصد إعلاميّ للإساءة إلى الأديان والرموز الدينية هدفه دحض الأفكار المضللة والأفكار الكاذبة، وبث روح التعاون والحوار.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)