تحديث ابار لسقاية المواشي في الطفيلة

تم نشره الخميس 20 حزيران / يونيو 2019 12:47 مساءً
تحديث ابار لسقاية المواشي في الطفيلة
مواشي

المدينة نيوز:- بدأت إدارة مياه الطفيلة بتحديث آبار ومحطات سقاية المواشي في مناطق التوانة وجرف الدراويش من خلال تركيب مضخات رفع كهربائية جديدة، وطرح عطاء لتركيب أنظمة للخلايا الشمسية، لزيادة كفاءة ضخ مياه سقاية المواشي في ضوء افتقار مناطق الرعي لمصادر المياه الطبيعية.

وبين مدير إدارة مياه الطفيلة المهندس مصطفى زنون في تصريح صحفي، ان إجراءات تحديث عمل هذه الآبار بدأت في بئر التوانة حيث تم تركيب مضخة حديثة على مظلة سقاية المواشي، كما تم طرح عطاء لتحويل طاقة ضخ المياه في بئر جرف الدراويش من طاقة الرياح إلى الطاقة الشمسية.
واشار زنون، الى ان وزارة المياه والري قامت في السنوات الماضية بإنشاء خمسة آبار ارتوازية منتشرة في المناطق الرعوية والنائية لخدمة مربي المواشي تقوم على توفير المياه لسقاية مواشيهم خاصة في المناطق التي تعاني نقصا في الموارد المائية ومنها بئر علاقة، وبئر سيل الحسا الذي يعمل على الطاقة الشمسية.
واضاف، ان الآبار الخمسة التي تم حفرها ضمن مشروعات الجفاف بالتشارك ما بين وزارة المياه والري ووزارة الزراعة والجمعية العلمية الملكية، تعد احدى المبادرات الحيوية لخدمة مربي الثروة الحيوانية في المناطق النائية والمراعي البعيدة عن مصادر المياه.
ولفت الى ان فرق الصيانة في إدارة المياه تقوم بشكل دوري على متابعة عمل هذه المضخات وصيانتها بالتعاون مع فنيين من الجمعية العلمية الملكية، فيما سيتم رفع إنتاجية ضخ المياه في بئر جرف الدراويش بعد استكمال تركيب نظام الخلايا الشمسية، كبديل عن المراوح التي تعمل على طاقة الرياح. -- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)