الكرك..ورشة عمل حول دعم مؤسسات المجتمع المدني

تم نشره الخميس 20 حزيران / يونيو 2019 08:00 مساءً
الكرك..ورشة عمل حول دعم مؤسسات المجتمع المدني
مبنى وزارة التنمية الاجتماعية

المدينة نيوز :- نظمت وزارة التنمية الاجتماعية في الكرك اليوم الخميس، ورشة عمل حول "دعم مؤسسات المجتمع المدني والتعاون معها في استبدال الرعاية الإيوائية بالرعاية البديلة" لمؤسسات المجتمع المدني التابعة لمديرية تنمية الكرك.
وقالت منسقة المشروع ورئيس قسم المنح وادارة المشاريع في الوزارة رشا العدوان، ان الوزارة تسعى من خلال المشروع إلى تعزيز الشراكات المحلية وبناء قدرات الشركاء وتقديم الادوات اللازمة لتعزيز الثقة والتعاون بين الجميع. واضافت ان الورشة تأتي ضمن مشروع تعزيز الحماية الاجتماعية لدعم الدمج الاجتماعي والذي يهدف إلى دعم وتطوير قطاع الحماية الاجتماعية للوصول إلى مجتمع منصف ودامج في الاردن عبر تحسين وتحديث جودة واداء نظام الحماية الاجتماعية.
ومن جانبها أوضحت قائد مكون مؤسسات المجتمع المدني في المشروع الخبيرة ماري كيرل، من منظمة الخبرة الفرنسية، ان المشروع يستهدف تفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني في برنامج استبدال الرعاية الايوائية بالرعاية البديلة والمساعدة في دعم الاستقلال المادي للفئات المستهدفة.
وجرى خلال الورشة الاستماع لمقترحات وافكار مؤسسات المجتمع المدني ضمن جلسة معلوماتية حول احتياجات مؤسسات المجتمع المدني مع خبيرة تقييم الاحتياجات "جيلدا فارل" والخبيرة الوطنية في مؤسسات المجتمع المدني هلا دودين.
--(بترا)