“الأمانة” تعتزم تأهيل محيط المسجد الحسيني

تم نشره السبت 22nd حزيران / يونيو 2019 08:59 صباحاً
“الأمانة” تعتزم تأهيل محيط المسجد الحسيني
المسجد الحسيني

المدينة نيوز:- تعتزم أمانة عمان الكبرى تطوير ساحة المسجد الحسيني ومحيطها ضمن مشروع تأهيل وسط البلد الذي شرعت بتنفيذه منذ أعوام.

وقالت مصادر مطلعة في أمانة عمان، إن مشروع تطوير المسجد الحسيني وشارع الملك طلال سيشتمل على إعادة تبليط الأرصفة والإنارة والأسيجة وممرات المشاة والزراعة وممرات مشاة لذوي الاحتياجات الخاصة، وغيرها من التحسينات الضرورية ، وفق "الغد" .

ولفتت إلى أن المشروع يأتي استكمالا لمنظومة مشاريع وسط البلد السابقة كشارع الملك غازي الذي افتتحته الأمانة السبت الماضي، والساحة الهاشمية وساحة فيصل وغيرها. 

وأضافت إن أمانة عمان تدرس كذلك ضمن “تطوير وسط البلد” إعادة تأهيل شارع بسمان لجهة تنفيذ أعمال متكاملة أسوة بشارع الملك غازي الذي أصبح، بحسب الأمانة، مقصدا للمواطنين وضيوف المدينة.

وفي سياق متصل، تجري الأمانة حاليا دراسات على مواقع حضرية أخرى في العاصمة عمان بهدف تطويرها، ومن بينها جبل اللويبدة الذي تخطط أن تجري عليه تطويرا يحافظ على خصوصيته وطابعه المعماري المميز، فضلا عن شوارع محيطة بمنطقة “البوليفارد” التي تشهد زخما وإقبالا من المواطنين عليها، وبما يلبي جميع حاجات فئات المجتمع المختلفة.



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)