شركات صناعية اردنية تشارك في معرض نيويورك الغذائي

تم نشره السبت 22nd حزيران / يونيو 2019 11:45 صباحاً
شركات صناعية اردنية تشارك في معرض نيويورك الغذائي
جمعية المصدرين الاردنيين

المدينة نيوز:-  تشارك شركات صناعية اردنية محلية متخصصة بصناعة الغذاء في المعرض الدولي "الفانسي فوود"، الذي تنطلق فعالياته يوم غد الاحد في مدينة نيويورك الاميركية.
وقال رئيس جمعية المصدرين الاردنيين المهندس عمر ابو وشاح في بيان صحافي اليوم السبت، إن المشاركة الاردنية بالمعرض الذي يستمر ثلاثة ايام تعتبر التاسعة، ويمثل أكبر حدث متخصص في الأغذية والمشروبات في أميركا الشمالُية ويستقطب عارضين وزائرين من شتى دول العالم.
وأوضح ابو وشاح أن المشاركة بالمعرض تأتي ضمن خطط وبرامج الجمعية لدعم وتمكين الصناعة من دخول اسواق جديدة، مبينا ان المشاركة بالمعرض تعد اهم الوسائل لتسويق وترويج المنتجات الوطنية.
واشار الى أن سبع شركات تعمل في مجال الحلويات العربية والقهوة والتمور والبهارات والزعتر تشارك في الجناح الاردني في فعاليات المعرض، الى جانب تخصيص مساحة ضمن الجناح لترويج وتسويق منتجات البحر الميت.
وأكد رئيس الجمعية، أن السوق الاميركية تعتبر من الاسواق الواعدة امام الصادرات الوطنية، حيث تمتلك العديد من المنتجات الوطنية فرصة لدخول هذا السوق وتلبية احتياجاته في ظل وجود اتفاقية تجارة حرة موقعة بين البلدين، داعيا الشركات الاردنية الى تعزيز الاستفادة من المشاركة بالمعرض من خلال التشبيك والسعي الى عقد الصفقات التجارية، اضافة الى الاطلاع على احدث التطورات في مجال تصنيع الغذاء.
يذكر ان الاردن يرتبط مع الولايات المتحدة الاميركية باتفاقية للتجارة الحرة وقعت في عام 2000 بهدف تعزيز أواصر الصداقة والتعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري.
وارتفعت الصادرات الوطنية الى الولايات المتحدة الاميركية خلال العام الماضي بنسبة 4ر10 بالمائة لتصل الى 228ر1 مليار دينار، مقابل 112ر1 مليار دينار خلال عام 2017.
وبين ابو وشاح ان الصادرات الاردنية تعد مفتاح النمو الاقتصادي للمملكة وزيادة الانتاج وتوفير المزيد من فرص العمل للأردنيين وتعزيز احتياطيات المملكة من العملات الاجنبية، فضلا عن استقطاب استثمارات جديدة.
واضاف ان الجمعية التي تأسست عام 1988 ستنفذ نشاطات اخرى خلال الفترة المقبلة من العام الحالي، حيث تستهدف الترويج للمنتجات الصناعية الوطنية بالعديد من اسواق التصدير ومساعدتها على تجاوز التحديات التي تواجهها.
--(بترا)