الجمارك تضبط مواد مخدرة وسجائر إلكترونية مهربة

تم نشره السبت 22nd حزيران / يونيو 2019 06:30 مساءً
الجمارك تضبط مواد مخدرة وسجائر إلكترونية مهربة
مبنى دائرة الجمارك

المدينة نيوز :- أحبطت كوادر الجمارك الأردنية العاملة في مركز جمرك جابر، بالتعاون مع إدارة المخدرات والأجهزة الأمنية اليوم السبت، محاولة تهريب 19 الف حبة مخدرة من نوع "ليريكا" و 9 آلاف حبة ترامادول. وقالت الدائرة في بين صحفي اليوم: إن العملية تمت من خلال تفتيش دقيق لإحدى السيارات الخصوصي (بحارة) القادمة إلى المملكة، حيث كانت مخبأة داخل جسم السيارة في مكان سري أُعد خصيصاً لغايات التهريب.
وفي السياق، ضبطت الكوادر العاملة في مركز جمرك مطار الملكة علياء الدولي- الركاب، كمية كبيرة من السجائر الإلكترونية ولوازمها، تقدر بـ 700 حبة، و5500 من لوازمها و150 من نكهات السجائر.
واشارت الدائرة الى ان آلية ضبطها جرت من خلال التفتيش الدقيق والمسح الإلكتروني لحقائب مسافرين قادمين عبر الترانزيت إلى دولة مجاورة وباستخدام جهاز اشعة إكس راي، مقدرة قيمة الغرامات الجمركية المترتبة عليها بــ30 ألف دينار. وتم إعداد محضر ضبط بالكميات المضبوطة ومصادرتها، وتحويل القضايا إلى مدعي عام الجمارك لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
وأكد مدير عام الجمارك اللواء الدكتور عبد المجيد الرحامنة أهمية الدور الذي تقوم به الدائرة في جميع مراكزها لضبط عمليات التهريب ومنع محاولات إدخال البضائع المهربة بأنواعها كافة عبر المنافذ الحدودية.



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)