سبورة "إلكترو تعليمية" اختراع جديد لمعلم بتربية جرش

تم نشره السبت 22nd حزيران / يونيو 2019 07:27 مساءً
سبورة "إلكترو تعليمية" اختراع جديد لمعلم بتربية جرش
سبورة

المدينة نيوز :- سُجلت في وزارة الصناعة والتجارة براءة اختراع "سبورة الكترو تعليمية" للمعلم فارس بني الصوفي، المدرس في مدرسة الجبل الأخضر الأساسية للبنين التابعة لمديرية التربية والتعليم لمحافظة جرش.
وقال بني الصوفي لـ (بترا) اليوم السبت، إن السبورة تستخدم لأغراض تعليمية متعددة تساعد في تطوير التفكير في مجال الرياضيات مثل إجراء العمليات الحسابية (الجمع والطرح والضرب والقسمة)، وتدوير الأعداد، والعد التنازلي والتصاعدي والقفزي للأعداد، وكتابة الأعداد وقراءتها إلكترونياً.
وأضاف أنه تم تصميم السبورة للعمل بالتيار الكهربائي 220.V-AC ومزودة ببطارية قابلة للشحن، كما تتسم بالمرونة في التصنيع بحيث يتم تصنيعها (بحجم كف اليد) لتناسب الأطفال في أي مكان وزمان، وكذلك تصنيعها (بحجم كبير) لتناسب العرض أمام الطلبة في الغرف الصفية، وأماكن التدريس الجماعي.
وأكد بني الصوفي أن أهمية السبورة تكمن في أنها تهيئ جواً تعليمياً متطوراً يتناسب مع التقدم والتطور التكنولوجي الحديث المتزامن مع الأجهزة التكنولوجية الحديثة، وذلك من خلال تطوير قدرات الطالب الحسابية في الصفوف الأساسية الأولى من خلال إجراء آلاف العمليات الحسابية للتعلم بطرق إبداعية في أي وقت في المنزل أو المدرسة عن طريق السبورة الإلكترونية.
وأضاف أنها تناسب الأطفال الموهوبين في مرحلة الطفولة المبكرة؛ وخصوصاً الذين ينفرون من التعلم بالطرق التقليدية القديمة، كما تفتح الأفق أمام الطلبة العاديين؛ للنهوض بهم إلى المستوى الممتاز.
وأشار إلى انها تناسب كذلك الأطفال المتأخرين دراسياً وذوي الاحتياجات الخاصة، للتفوق في التحصيل الدراسي، لأنها تعتمد على أساليب حديثة غير تقليدية في التعليم.
يذكر أن المعلم فارس بني الصوفي الحاصل على البكالوريوس في التربية الابتدائية والماجستير في التربية الخاصة في طرق التفكير الابداعي لدى طلبة الصفوف الأساسية، حصل على جوائز عديدة وله مؤلف بعنوان "الإبداع في الرياضيات + طرق فاما".



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)