أبوغزاله يسلط الضوء على القوة التكنولوجية الروسية

تم نشره الأحد 23rd حزيران / يونيو 2019 02:55 مساءً
أبوغزاله يسلط الضوء على القوة التكنولوجية الروسية
الدكتور طلال أبوغزاله

المدينة نيوز:- أثنى الدكتور طلال أبوغزاله، رئيس ومؤسس طلال أبوغزاله العالمية في مقابلة مع قناة "RT" العربية، القناة الإخبارية الروسية، على التنظيم المتميز لمنتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الثالث والعشرين لعام 2019 ، كما ثمن المواضيع المتنوعة التي تطرقت لها الجلسات واصفا المنتدى بأنه "حدث قائم على المعرفة" و"مستقبل كل الأحداث".

وقال الدكتور أبوغزاله: "لقد شاهدت خلال المنتدى الموهبة والقدرة الروسية على عدة مستويات، والتقيت بكبار الشخصيات الذين يمثلون مختلف الشركات الروسية وذهلت بمستوى المعرفة وتفاني الموظفين في عملهم وفي سعيهم لتحقيق مهماتهم. لقد وقعنا عدة اتفاقيات مع عدد من الشركات الروسية الرئيسية الرائدة في مجال التعليم وتكنولوجيا المعلومات والتسويق وغيرها".
وتم توقيع مذكرة تفاهم بين طلال أبوغزاله العالمية وشركة Group-IBالروسية، الشركة الرائدة عالميا في تزويد خدمات ومنتجات الأمن السيبراني المتخصصة في منع الهجمات الالكترونية وحماية الملكية الفكرية، وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون في مجال أمن المعلومات والتعليم والتدريب السيبراني في مختلف أنحاء العالم وكذلك مذكرة تفاهم مع مجموعة InfoWatch الروسية المتخصصة في تطوير منتجات البرمجيات والحلول المتكاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني في كل من الأردن وروسيا والمنطقة العربية وجميع أنحاء العالم.
وأضاف الدكتور أبوغزاله، والذي تسلم "جائزة الجهـود المتميـزة لدعـم الصداقـة العربيـة الصينيـة" عام 2016 من قبل فخامة رئيس جمهورية الصين الشعبية "شي جين بنج" شخصيا لمساهمته في تعزيز العلاقات العربية الصينية في مجال الثقافة والتعليم والاقتصاد، قائلا: "تربطنا شراكة مميزة مع الصين الشعبية والتي تغطي مجالات مختلفة، كما أننا نسعى للوصول لنفس المستوى من الشراكة مع روسيا لأننا نؤمن بقوة بالشراكة والموهبة الروسية."
وقال: "يرغب الناس بتعلم اللغة الروسية والدراسة في جامعاتها، وهذا ما قمنا بالفعل بتطبيقه في الصين عندما شكلنا شراكة قوية مع معهد كونفوشيوس في الصين وقمنا بإنشاء طلال أبوغزاله لتقديم خدمات التأشيرات الصينية – قسم التأشيرات (TAG-Visa) كما أننا بصدد توقيع اتفاقية مع جامعة شنغهاي الصينية – المتخصصة في تدريس اللغات- لإنشاء مركز طلال أبوغزاله لتعليم اللغة العربية في الصين. إنني أؤمن بأن الثقافة هي عامل تمكين ليس للتجارة فحسب بل لجميع القطاعات الأخرى."
وقال الدكتور أبوغزاله، الذي أصدر تقريرا عالميا حول توقعاته لأزمة اقتصادية كارثية ستضرب العالم عام 2020 والتي ستؤدي إلى حرب عالمية ثالثة، أن تلك الازمة ستبدأ في الولايات المتحدة وفي حين أن الدول الأوروبية ستعاني لكن دولا أخرى مثل الصين والهند ستصبحان أقوى بحلول عام 2030.
وصرح أبوغزاله، والذي تم ادراجه في قاعة مشاهير الملكية الفكرية، أن المعضلة الرئيسية بين الولايات المتحدة والصين هي الملكية الفكرية موضحا أن الولايات المتحدة تؤمن أن القوة التكنولوجية الصينية هي نتيجة لانتهاك الصيني لحقوق الملكية الفكرية للشركات الأمريكية، بينما تعتقد الصين بأن أي اختراع تم تطويره هو اختراع جديد أو بمعنى آخر هو ابتكار".
وختم الدكتور أبوغزاله المقابلة بالقول إنه فخور بأن يكون جزءا من هذا المنتدى الضخم الذي يقدم فرصة فريدة من نوعها لمعرفة المزيد عن روسيا العظيمة.
تجدر الإشارة الى أن طلال أبوغزاله العالمية لديها مكتب في موسكو والذي يقدم الخدمات المهنية والتعليمية المختلفة، بالإضافة لوجود خطط وتوجه لفتح مكتب جديد لضمه لمكاتب المجموعة والتي وصل عددها 110 مكتبا حول العالم.



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)