نتنياهو وبولتون يحذران إيران قبيل قمة ثلاثية مع روسيا

تم نشره الأحد 23rd حزيران / يونيو 2019 04:13 مساءً
نتنياهو وبولتون يحذران إيران قبيل قمة ثلاثية مع روسيا
نتنياهو وبولتون

المدينة نيوز :- حذر رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جون بولتون الأحد، إيران من مواصلة جهودها للحصول على السلاح النووي.

وقال نتنياهو خلال مؤتمر صحفي مشترك مع بولتون، إن "إيران تستخدم مليارات الدولارات التي تدفقت بعد الاتفاق النووي، للاعتداء على دول أخرى في الشرق الأوسط"، معربا في الوقت ذاته عن ترحيبه "بإعلان الرئيس دونالد ترامب أن الضغط على إيران سيتواصل ويزداد".

من جهته، شدد بولتون على أن "إيران ما زالت تسعى للحصول على سلاح نووي"، معتبرا أن "تهديد إيران المتواصل لإسرائيل وحلفائنا في الخليج، ليس إشارة لدولة تسعى للسلام"، وفق قوله.

وتأتي هذه التصريحات قبل يوم واحد من القمة الإسرائيلية الأمريكية-الروسية التي ستقام الاثنين في مدينة القدس المحتلة، على وقع التوتر في الخليج، وقبيل انعقاد ورشة البحرين الاقتصادية الثلاثاء، للإعلان عن الشق الاقتصادي من "صفقة القرن",وفق عربي 21.

وستبحث القمة الثلاثية التي يشرف عليها نتنياهو ويشارك فيها بولتون إلى جانب مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات، ومستشار الأمن القومي الروسي نيكولاي بتروشيف، وستبحث القمة مستقبل سوريا وكيفية إبعاد إيران، إلى جانب بحث قضايا وملفات إقليمية ودولية ذات اهتمامات مشتركة لواشنطن وموسكو وأيضا لإسرائيل، ولعل أبرزها النووي الإيراني والتوتر الأمريكي الإيراني بالخليج.



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)