اسحاقات تتفقد سير العمل في مركزي تسجيل الدعم التكاملي في ماركا

تم نشره الأحد 23rd حزيران / يونيو 2019 07:24 مساءً
اسحاقات تتفقد سير العمل في مركزي تسجيل الدعم التكاملي في ماركا
جانب من الزيارة

المدينة نيوز :- تفقدت وزيرة التنمية الاجتماعية رئيس مجلس ادارة صندوق المعونة الوطنية بسمة اسحاقات اليوم الاحد مركز التسجيل لبرنامج الدعم التكاملي (تكافل ) في مكتب صندوق المعونة الوطنية ماركا.
كما تفقدت الوزيرة اسحاقات المركز المساند في مبرة ام الحسين حيث جالت في المركزين واستمعت الى ملاحظات المواطنين المتقدمين والصعوبات التي تواجههم في البرنامج موعزة الى تقديم كافة التسهيلات للمتقدمين وتأمين المواصلات بين المركزين تسهيلا على المواطنين.
واشارت الى ان المتقدمين ستعامل طلباتهم وفق الاشد احتياجا ووفق مؤشرات ثابتة وواضحة للحصول على الدعم التكميلي الذي ينتهي التسجيل فيه في المرحلة الاولى نهاية الشهر الحالي.
واستمعت الوزيرة من مدير مكتب الصندوق في ماركا عماد العزة ومدير مديرية الدعم التكاملي في الصندوق ايمن رباع الى الاجراءات التي يبذلها الصندوق في اطار تعزيز الكوادر العاملة بكوادر جديدة وتمديد اوقات العمل فضلا عن تنفيذ اللوائح التي يتوجب توضيحها للمتقدمين .
وعرض رباع لسير العمل مؤكدا ان عدد المتقديم حتى ظهر اليوم الاحد بلغ 183 الف متقدم وان التسجيل مفتوح الكترونية وعبر مكاتب الصندوق والمراكز الاخرى الرديفة حتى نهاية الشهر الحالي ريثما يتسنى للصندوق فرز الطلبات واختيار الاسر الاشد فقرا للانتفاع من البرنامج.
وتبلغ كلفة برنامج الدعم التكاملي نحو  200 مليون دينار  لمدة ثلاث سنوات مخصصة من اموال خزينة الدولة ، تم رصد مخصصات هذا العام وهي 35 مليون في مشروع موازنة الدولة للعام 2019  على ان يتم رصد 55 مليون في العام 2020 ومبلغ 100 مليون في العام 2021  ليصل قيمة البرنامج مع  ما يقدمه صندوق المعونة الوطنية  في الثلاث سنوات نصف مليار دينار ، بهدف تخفيض  نسبة الفقر 35% ، وهو ما يعد اكبر برنامج في تاريخ المملكة الاردنية الهاشمية ، بحيث سينتفع به في السنوات الثلاث 85 الف  اسرة .
ويأتي البرنامج كاحد المحاور الرئيسية لمحور التكافل الذي تعهدت الحكومة في تنفيذه  ضمن محور دولة التكافل  يستهدف 25 الف اسرة ،خلال العام الحالي، وقد بدء العمل له منذ  عام  تقريبا  بتجهيز البنى التحتية  وقواعد البيانات ، بعد بدء التسجيل نهاية الشهر الماضي والذي سيستمر حتى 30 من هذا الشهر .
البرنامج  يتضمن  ايضا الدعم النقدي المباشر للاسر بالاضافة الى الاحتياجات الاساسية  سيشمل خمسة برامج  رئيسية  هي :- منح 50 الف اسرة  تأمين صحي ، 5 الالف اسرة تستفيد من انظمة توليد الطاقة المتجددة ، 10 الاف اسرة للاستفادة من برامج النقل ، 100 الف طالب من برنامج التغذية المدرسية ، ليبلغ اجمالي الاسر المستفيدة 190 الف اسرة  من هذا البرنامج .



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)