انطلاق المرحلة الثانية من معسكرات الحسين 2019 بالمحافظات

تم نشره الإثنين 24 حزيران / يونيو 2019 12:32 صباحاً
انطلاق المرحلة الثانية من معسكرات الحسين 2019 بالمحافظات

المدينة نيوز :  انطلقت في محافظة مادبا، اربد والمفرق، اليوم الأحد، فعاليات المرحلة الثانية من معسكرات الحسين للعمل والبناء لعام 2019.
مأدبا.
ــــــــــــــــــ.
ففي محافظة مأدبا انطلقت المرحلة الثانية للمعسكرات النهارية بمشاركة 165 من أعضاء المراكز الشبابية، حيث توزعت المعسكرات إلى معسكر التايكوندو لمركزي شباب لب والعريض، ومعسكر الأمن ومسرح الجريمة لمركز شباب ذيبان، ومعسكرات التماسك الاجتماعي لمركزي شابات مادبا وحنينا.
وتتضمن المعسكرات تدريبات رياضية ومحاضرات توعوية عن العنف بجميع أنواعه وأشكاله، وعن المخدرات والجرائم الإلكترونية والتطرف والارهاب والتوعية المرورية، وعرض أفلام توعوية، إضافة إلى التدريب على مهارات التواصل الاجتماعي والاستماع وتقبل الرأي والتفاوض ومهارة تأكيد الذات.
المفرق.
ــــــــــــــــــــــــــ.
وفي محافظة المفرق، انطلق المعسكر النهاري في مركز شباب البادية تحت عنوان "معسكر الأمن ومسرح الجريمة" بمشاركة مراكز شابات الصالحية وشابات الدفيانة وشابات الخالدية ضمن الفئة العمرية من 18-24 عاماً.
وقال مدير مديرية شباب محافظة المفرق محمد الخوالدة، إن هذا المعسكر الذي يستمر لمدة أربعة أيام ضمن سلسلة معسكرات الحسين للعمل والبناء للعام الحالي بالتعاون مع مديرية الامن العام في محافظة المفرق؛ يحظى بمشاركة شبابية واسعة.
وقال مسؤول العلاقات العامة في المديرية يزن القرعان، إن المعسكر يشتمل على ورش عمل حول السير، والجرائم الإلكترونية، والعنف الأسري وآفة المخدرات.
إربد.
ـــــــــــــــ.
كذلك انطلقت في محافظة إربد، فعاليات معسكر الأمن ومسرح الجريمة الذي تنظمه مديرية شباب محافظة إربد، بحضور 60 مشاركة من الإناث ضمن الفئة العمرية من 15-17 عاماً. وأشار مدير شباب محافظة إربد جمال الزعبي إلى أن المعسكر سيستمر مدة أربعة أيام، حيث تهدف فعاليات المعسكر إلى رفع مستوى الوعي الأمني لدى الشابات المشاركات، وتحفيزهن على المساهمة في تحقيق الأمن المجتمعي وذلك بالشراكة والتعاون مع مديرية الأمن العام.
وأضاف الزعبي أنه سيتم تنفيذ معسكر التماسك الاجتماعي للمرحلة الثانية ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء لعام 2019، في مركزي شابات الرمثا وشابات سهل حوران، ومركزي شباب المنشية وشباب الشيخ حسين للفئة العمرية من 12-14 عاما، وبمشاركة 160 مشاركاً ومشاركة، وذلك بهدف تعزيز مهارات الشباب الحياتية وتمكينهم من التفاعل مع متغيرات الحياة المختلفة ومتطلبات العصر بأساليب جديدة غير تقليدية.
كما انطلقت اليوم فعاليات معسكر مسارات الأردن التطوعية، وذلك بمشاركة 25 مشاركاً في لواءي الاغوار الشمالية وبني كنانة وهذا المعسكر موجه لطلبة الجامعات وهو من ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2019، ويهدف إلى تعزيز قيم الانتماء والولاء لدى المشاركين ومعرفة المزيد عن تاريخ الاردن وإعطاء الشباب فرصة القيادة وتحمل المسؤولية.
--(بترا)