تعرف على الأسماء الممنوعة حول العالم

تم نشره الإثنين 24 حزيران / يونيو 2019 09:37 صباحاً
تعرف على الأسماء الممنوعة حول العالم
طفل

المدينة نيوز:- بينما هناك أسماء مباح إطلاقها على حديثي الولادة في بعض الدول فإنها تواجه الحظر بقرار حكومي في دول أخرى وذلك لاعتبارات متعددة منها ما يتعلق بالحفاظ على التراث الوطني أو احتراما للأديان السماوي.

وفي المملكة العربية السعودية على سبيل المثال، فقد طرحت وكالة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية في عام 2014، قائمة تضم 50 اسمها محظورين في المملكة، وذلك "لتضاربها مع العادات الاجتماعية أو الدينية أو عدم لياقتها أو لأنها تعود لأسماء أجنبية"، بحسب صحيفة "عكاظ" السعودية.

ومن أبرز هذه الأسماء: عبد الرسول وملكتينا ولوران ومملكة وسمو وعبد الناصر وسيتاف ويلين ولولاند وتبارك وعبد النبي وبسملة ومايا وليندا وجبريل وأمير وسمو ونبي وتيلاج وريلام وأليس وملاك.


*أسماء سخيفة

تحظر دول إطلاق أسماء سخيفة وليست ذات معنى، مثل فرنسا التي تحظر استخدام اسم "فراولة"، فإذا رغبت في إطلاقه على مولودك الجديد، فيجب أن تسجله خارج أراضيها، بحسب صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

كذلك هناك أسماء محظورة خوفا من تعرض صاحبها للعنف أو التنمر، مثل أدولف هتلر في ألمانيا، ورامبو وباتمان في المكسيك و"Sexual Intercourse" (جماع جنسي) و"Smelly Head" (رأس ذو رائحة كريهة) في ماليزيا، وأسامة بن لادن في ألمانيا.

*أسماء مشاهير وحيوانات

اسم الأمير وليام محظور في فرنسا، وإلفيس في السويد وريهانا في البرتغال.

ولأن ماليزيا تعتبر أن إطلاق أسماء حيوانات على أشخاص "أمر مهين للغاية"، فإنها تحظر أسماء "دب" و"ثعبان".

*الأسماء "المحايدة بين الجنسين"

تحظر ألمانيا والدنمارك الأسماء المحايدة بين الجنسين، وهي التي يجوز إطلاقها سواء على ذكر أو أنثى، وهي: تايلور وجوردان وأشلي ومورغان.

*العلامات التجارية

كذلك هناك أسماء لعلامات تجارية شهيرة محظور إطلاقها في عدد من دول العالم، وهي "فيسبوك" في المكسيك و"أيكيا" في السويد و"مرسيدس" في سويسرا و"نوتيلا" و"ميني كوبر" في فرنسا و"شانيل" في سويسرا.



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)