ارتياح عام لامتحان التوجيهي في دورة واحدة

تم نشره الإثنين 24 حزيران / يونيو 2019 02:37 مساءً
ارتياح عام لامتحان التوجيهي في دورة واحدة
طلاب توجيهي - ارشيفية

المدينة نيوز:- قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد: إن امتحانات الثانوية العامة تسير مند انطلاقها في الحادي عشر من الشهر الجاري بكل سهولة ويسر.
وأضاف ان أجواء الارتياح العام التي تميز بها الامتحان منذ جلسته الاولى، تعكس الاستعداد الجيد من الطلبة للامتحان والتزامهم الكامل بالتعليمات الناظمة له، في ظل الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتوفير البيئة الامتحانية الملائمة للطلبة وبما يضمن تقدمهم لامتحاناتهم بكل هدوء.
ولفت إلى الجهود التي تقوم بها كوادر الوزارة في المركز والميدان والمؤسسات الوطنية المساندة للوزارة لإنجاح الامتحان.
وأشار إلى أجواء الارتياح العام التي سادت بين الطلبة حول مستوى الاسئلة التي وصفت بالمباشرة ومراعاتها للفروق الفردية بين الطلبة، وملاءمة الوقت المخصص للإجابة، وتوفير كل مستلزمات الامتحان.
وبين مراقبون لامتحان التوجيهي أن مجريات الامتحان ومستوى الأسئلة واداء الطلبة فيه، بددت الكثير من مخاوف الطلبة واولياء الأمور حول الدورة الواحدة للامتحان التي كانت سائدة لدى البعض منهم قبل انعقاده.
واكدوا أن الدورة الحالية للامتحان، تميزت كثيرا عن سابقاتها من خلال التغذية الراجعة من الميدان وآراء الطلبة وانطباعهم العام حول الامتحان وعقده بدورة واحدة.
وكانت وزارة التربية والتعليم أكدت سابقا ان عقد الامتحان بدورة واحدة يأتي في إطار خطط الوزارة المستمرة لتطوير امتحان الثانوية العامة وفق آليات جديدة وبعدد محدود من المواد، واحتساب المجموع العام لعلامات الطالب من 1400.
واوضحت الوزارة أن امتحان الدورة الواحدة يسهم بشكل كبير في تخفيف الضغط النفسي الزائد عن الطلبة واسرهم، خلافا لما كان عليه سابقا، فيما اتاح شكل الامتحان مساحة كافية للطلبة لاختيار المباحث التي تناسب رغباتهم وميولهم في الفروع التي يدرسونها.
يذكر أن 27302 طالب وطالبة في الفروع الاكاديمية والمهنية تقدموا للامتحان اليوم الاثنين في المباحث المدرجة على الجدول.
--(بترا) م خ/ف ج 24/06/2019 13:52:58