العبداللات : الحكومة تعمل على توفير البيئة المناسبة للاشخاص ذوي الاعاقة في اماكن العمل

تم نشره الإثنين 24 حزيران / يونيو 2019 05:35 مساءً
العبداللات : الحكومة تعمل على توفير البيئة المناسبة للاشخاص ذوي الاعاقة في اماكن العمل
جانب من الحضور

المدينة نيوز :- قال مدير وحدة حقوق الإنسان في رئاسة الوزراء الدكتور خليل العبداللات: إن الحكومة تعمل على توفير البيئة المناسبة للأشخاص ذوي الاعاقة في أماكن العمل.
واضاف العبداللات خلال الجلسة الافتتاحية لتدريب موظفي ديوان الخدمة المدنية في مشروع "أماكن عمل دامجة للأشخاص ذوي الاعاقة"، التي عقدتها الشبكة العربية للتربية المدنية "أنهر" بتمويل من مبادرة الشراكة الاميركية شرق الأوسطية -MEPI، أن الوحدة تولي اهتماما كبيرا لقضايا حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة تنفيذا للالتزامات المقررة بموجب مصادقة الاردن على اتفاقية حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة وتقديمها لتقريرها الاولي حسب الاجراءات المتبعة في المنظومة الدولية.
واشار الى ان الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان 2016 إلى 2025 تعد احدى الادوات المهمة التي عبرت عنها الحكومة كإطار وطني وعملي يحقق الرؤية الحكومية في تفعيل الادوار والمسؤوليات بهذه القضايا، خصوصا في المحور المتعلق بحماية الفئات الاكثر عرضة للانتهاك ومنها حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة. واشاد رئيس ديوان الخدمة المدنية بالإنابة سامح الناصر بالشراكة القائمة بين الديوان ووحدة حقوق الإنسان ومؤسسة "أنهر" والمؤسسات المعنية والاشخاص ذوي الاعاقة، مبينا ان الديوان يزخر بالكوادر المؤهلة والكفؤة القادرة على التعامل مع هذه الشريحة المقدرة من المجتمع.
وبين أن الديوان يؤكد ضرورة تنفيذ المادة 31 من تعليمات الاختيار والتعيين في الخدمة المدنية والقاضي باختيار 4 بالمئة من الاشخاص ذوي الاعاقة من الشواغر المتوفرة في الدائرة والمؤسسة الحكومية.
وبينت المديرة التنفيذية لشبكة "أنهر" فتوح يونس، أن المشروع يهدف إلى تحسين وصول الأشخاص ذوي الإعاقة لفرص العمل وتوفير الترتيبات التيسيرية المعقولة وإمكانية وصولهم إلى بيئة عمل خالية من العوائق المادية والحواجز السلوكية في مناطق شرق عمان والبادية الوسطى لضمان حصولهم على حقهم في العمل على أساس من المساواة وعدم التمييز مع الآخرين.
--(بترا)