مؤتمر المدن العربية يواصل فعالياته

تم نشره الثلاثاء 25 حزيران / يونيو 2019 08:02 مساءً
مؤتمر المدن العربية يواصل فعالياته
الدكتور يوسف الشواربة - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز :  أكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، أنه لا يمكن أن تتحقق أهداف التنمية الوطنية، وأهداف التنمية المستدامة العالمية، إلا من خلال الشراكات الحقيقية بين المدن من جهة، وبين المدن والمؤسسات الدولية الشريكة والمجتمعات المحلية وساكني المدن من جهة أخرى.
واعرب الشواربة خلال المؤتمر العام الثامن عشر والمجلس التنفيذي للدورة 56 لمنظمة المدن العربية، عن أمله بأن يتحول عنوان هذا المؤتمر والمؤتمر بشكل عام إلى خطط تنفيذية حقيقية تنعكس إيجاباً على المدن وساكنيها.
وأكد، أهمية بناء علاقات حقيقية وخطط تنفيذية مشتركة بين المدن العربية، للتبادل من خلالها العلم والمعرفة والتجارب التي ستنعكس ايجابا على المدن العربية، مشيراً انه لا يمكن النهوض بأي دولة دون تمكين المدن وسكانها وتقديم افضل الخدمات لهم، وأن الإدارات المحلية والممثلة بالبلديات هي العنوان الرئيس للتنمية الحقيقية في أي دولة.
ولفت إلى أنه سيتم عقد ورشة عمل ولقاء عن التنمية المستدامة والشراكة مع المؤسسات الدولية، للاستفادة من تجارب أمانة عمان مع تلك المؤسسات.
وقال الأمين العام لمنظمة المدن العربية المهندس أحمد حمد الصبيح: إن انعقاد المؤتمر في عمان جاء بمثابة انطلاقة جديدة نحو مزيد من الخطط والاستراتيجيات التي من شأنها أن تحقق لمدننا النمو المستدام.
وأكد، أنه من خلال الشراكة الفاعلة سنحقق نقلة نوعية في برامج التنمية التي تجعل المدن العربية مدناً مواكبة للتطوير، خاصة أن المدن العربية أصبحت محل الاهتمام بمبادرات وانجازات لافتة.
وفي ختام الجلسة العامة للمؤتمر العام تم تبادل الهدايا التذكارية والدروع التذكارية.
--(بترا)