انطلاق فعاليات الدورة الثانية من البرنامج الوطني سفراء 911

تم نشره الثلاثاء 25 حزيران / يونيو 2019 08:03 مساءً
انطلاق فعاليات الدورة الثانية من البرنامج الوطني سفراء 911

المدينة نيوز :-  انطلقت اليوم الثلاثاء فعاليات الدورة الثانية من البرنامج الوطني "سفراء 911" في المدرسة الوطنية الأرثوذكسية.
ويهدف البرنامج الذي تنفذهُ مديرية الأمن العام ومؤسسة أصدقاء الأمن الوطني إلى توعية المواطنين من مختلف الأعمار وخاصة فئة الشباب مع التركيز على طلبة الجامعات والمدارس بأهمية تفعيل دورهم الإيجابي في الحفاظ على أمن وطنهم، من خلال اتصالهم برقم الطوارئ المجاني 911 في حال مشاهدتهم لأي أمر مُثير للريبة والشك أو قد يهدد أمن وسلامة واستقرار الوطن.
وافتتح الدورة نائب مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في مديرية الأمن العام العقيد الدكتور إياد الجراح الذي تحدث أمام المشاركين عن اهتمام المديرية بتفعيل وتعزيز الشراكة مع جميع مؤسسات وأفراد المجتمع على السواء بما يعزز مفهوم الأمن الشامل لصون مكتسبات الوطن.
ولفت إلى أن استهداف فئة الشباب في برنامج سفراء 911 دليل على أهمية ومحورية دورهم.
وقال مدير عام مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني أشرف الكيلاني: إن المضي بتنفيذ "سفراء 911" تأكيد للحرص العميق على نشر المعلومة للمواطنين في سبيل تفعيل دورهم الإيجابي بالمساهمة في الحفاظ على أمن الوطن.
بدوره، أشار منسق السلامة والصحة المدرسية في المدرسة الوطنية الأرثوذكسية داهود دبابنة إلى اهتمام المدرسة بتنفيذ مثل هذه البرامج التوعوية والتثقيفية وخاصة في الجانب الأمني.
وقدم عدد من المحاضرين محاضرات توعوية عن مفهوم الشراكة مع المواطنين في المنظومة الأمنية ومكافحة الجريمة بشتى أنواعها.
--(بترا)