وفد من جماعة عمان لحوارات المستقبل يزور مجمع كادبي التكنولوجي

تم نشره الثلاثاء 25 حزيران / يونيو 2019 09:29 مساءً
وفد من جماعة عمان لحوارات المستقبل يزور مجمع كادبي التكنولوجي

المدينة نيوز :- زار وفد من جماعة عمان لحوارات المستقبل اليوم الثلاثاء، مجمع كادبي التكنولوجي.
وكان في استقباله مدير عام مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير بالإنابة العميد أيمن البطران.
واطلع الوفد على إمكانيات المركز والإنجازات التي حققها على الصعيد الوطني، وذلك في ظل احتفالات المملكة بالعيد العشرين لتسلم جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية.
وبيّن العميد البطران أن المركز أسس بإرادة ملكية سامية عام 1999 لتلبية المتطلبات الدفاعيّة في الأردن من خلال بناء الكفاءات الوطنية وتطوير المعرفة بالتركيز على العنصر البشري.
وقدم مسؤولون في المركز إيجازاً حول الشركات التابعة له والدور الذي يضطلع به المركز من حيث تصميم وتطوير المعدات وصولاً إلى النموذج الأولي وفحصها ثم تحويلها إلى الشركات لغايات الإنتاج الكمي وفقاً لاختصاص كل شركة.
وشاهد الوفد خلال جولة ميدانية الإمكانيات التي تبذلها الشركات المصنعة للأنظمة الأرضية والآليات والمعدات الثقيلة مثل آلية الجواد من الجيل الرابع والتي تم تصميمها وتطويرها أخيراً في المركز ضمن خطة لتزويد الأجهزة الأمنية بالمنتجات التي تلائم متطلباتها وفقاً لاحتياجاتها العملياتية وآلية الوحش ذات الاستخدام العسكري والأمني، بالإضافة إلى الشركات المصنعة لتجهيزات الجندي في الميدان من الخوذ والستر الواقية من الرصاص والأحذية بمختلف أنواعها.
من جهته أكد رئيس جماعة عمان لحوارات المستقبل بلال التل أن هذه الزيارة تأتي في إطار برنامج "ملك الإنجاز" كجزء من مبادرة "الإنجاز في مواجهة الاحباط" التي أطلقتها الجماعة بهدف التعريف بإنجازات الوطن.
وقال: إن مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير ضمن قائمة المؤسسات المُنجزة التي جئنا اليوم للتعرف عن كثب على إنجازاتها لتكون هذه المعرفة ذخيرة لنا في حربنا على الإشاعة والإنكار والمنكرين.
واضاف "أثلجت صدورنا قدرة علمائنا وشبابنا على توطين العلوم والمعارف، وتحويلها إلى منتج مادي ينافس أرقى ما وصلت إليه صناعات الدول الكبرى، ما يعزز مكانة الأردن العلمية، ويدعم موازنة الدولة بمزيد من الموارد، سواء لجهة توفير الرسوم الجمركية أو لجهة مردود الصادرات من منتجات مصانع المركز, وقبل ذلك توفير فرص العمل لأبناء المنطقة ما يخفف من نسب البطالة ومساحات الفقر".
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)