وزيرة السياحة تزور بيت خيرات سوف بجرش

تم نشره الثلاثاء 25 حزيران / يونيو 2019 11:45 مساءً
وزيرة السياحة تزور بيت خيرات سوف بجرش
بيت خيرات سوف

 المدينة نيوز:-زارت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكه بيت خيرات سوف مساء اليوم للإطلاع على الوجهات السياحية والمييزة ضمن برنامج اردننا جنة والذي يستهدف دعم ابناء المجتمع المحلي وتطوير وتأهيلهم. ورافق الوزيرة النائب اندريه حواري ومدير شرطة جرش العميد شاهر الحوراني ومدير سياحة جرش فراس خطاطبة ورئيس مركز امن سوف الرائد حامد حياصات وعدد من ابناء المجتمع المحلي.
واشتملت الزيارة على اقسام البيت من مطابخ انتاجية وغرف لعرض الحرف اليدوية والمنتجات الغذائية المحلية وقاعات للتدريب، اضافة الى صالة لتقديم الطعام.
وشرحت المدربة سهام بني مصطفى عن كيفية صنع خل التفاح وعدد من الحرف اليدوية من مطرزات وابسطة ومنسوجات يتم تدريب الطلاب على صنعها للحفاظ على التراث الاردني الاصيل.
وقالت وزيرة السياحة ان مديرية سياحة جرش ستساعد في ترويح بيت خيرات سوف من خلال زيارات ميدانية ودمج البيت في برنامج اردننا جنه الذي يعزز ترويج مختلف مناطق الاردن.
وبينت رئيسة جمعية النور المبين سميا كريشان ان مشروع بيت خيرات سوف يوفر فرص عمل لسيدات المجتمع المحلي وهو بحاجة الى دعم تسويق المنتجات وخلال زيارة الوزيرة تم الاتفاق على ضم البيت ضمن برامج ترويج السياحة.
وتبرع النائب اندريه حواري بكامل اجهزة التكييف داخل المطابخ وغرف الطعام دعماً لاستمرار هذا المشروع، مؤكداً تميز الجلسات والطعام الذي يخلوا من المواد الحافظة والذي يعتمد على المنتجات المحلية الأصلية.
--(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)