مهندسو اربد يشاركون في ورشة "دعم الريادة في المجتمع المحلي"

تم نشره الأربعاء 26 حزيران / يونيو 2019 12:39 مساءً
مهندسو اربد يشاركون في ورشة "دعم الريادة في المجتمع المحلي"
من الورشة

المدينة نيوز:- نظم مجلس فرع نقابة المهندسين الاردنيين في محافظة إربد، لقاء تواصليا مع مهندسي مديرية التدريب المهني في إقليم الشمال، بحضور نائب مدير المديرية المهندس محمد زيد العجلوني، ورئيس مجلس الفرع الدكتور أحمد ملكاوي، ونائب رئيس مجلس الفرع الدكتور عصام طراد، ومدير الفرع المهندس عبد الله طوالبة.

وأشاد المهندس محمد زيد العجلوني بجهود النقابة الكبيرة في تحقيق مطالب منتسبيها، مشيرا إلى أن المسؤولية التي تقع على عاتق النقابة كبيرة جدا في ظل ارتفاع معدلات البطالة بين صفوف المهندسين بشكل بات يشكل تحديا رئيسا أمامها.

من جانبه، دعا الدكتور الملكاوي الحضور إلى ضرورة التواصل مع نقابة المهندسين باستمرار، والمشاركة في النشاطات التي يقيمها مجلس الفرع، ولجان النشاطات المختلفة فيه، والتي تسعى دائما لعقد المحاضرات والندوات العلمية في كافة المجالات، والاستفادة من الدورات المجانية والمتخصصة التي يعقدها مركز تدريب المهندسين.

وناقش الحضور موضوعات مختلفة كان أبرزها التدريب والتشغيل للمهندسين الجدد، والخدمات التي تقدمها النقابة للمنتسبين والتي قدم مدير الفرع المهندس عبد الله طوالبة شرحا تفصيليا عنها، والمشكلات والتحديات، والسعي لإيجاد الحلول المناسبة لها.

وعلى صعيد متصل، زار مجلس الفرع مختبر Fablabوشارك في ورشة عمل نظمتها شركة شمال ستارت بعنوان "دعم الريادة في المجتمع المحلي من خلال المؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص" بحضور عدد من مدراء الدوائر الحكومية والشركات وعمداء كليات من مختلف الجامعات في محافظ إربد، والتي تهدف إلى الخروج بأوراق عمل مع المؤسسات المشاركة تحتوي على الإمكانيات والقدرات التي من الممكن أن توفرها هذه المؤسسات لأصحاب الأفكار الصناعية.