"المهندسين" تطلق مشروع النماذج التصميمية لبرنامجي "Revit & Civil 3D"

تم نشره الأربعاء 26 حزيران / يونيو 2019 02:06 مساءً
"المهندسين" تطلق مشروع النماذج التصميمية لبرنامجي "Revit & Civil 3D"
من اطلاق المشروع

المدينة نيوز:- أطلقت لجنة نمذجة معلومات البناء في نقابة المهندسين الأردنيين مشروع النماذج التصميمية لجميع القطاعات الإنشائية والبنية التحتية باستخدام برنامجي (Revit & Civil 3D)، خلال حفل الاشهار الذي اقيم لتلك المناسبة.

وقال رئيس اللجنة المهندس عصام العزام إن النقابة قامت برفع النماذج التصميمية على موقعها الإلكتروني لضمان وسهولة وصولها الى جميع المكاتب الهندسية في الأردن.

وأشار إلى ان اطلاق تلك المشاريع جاء بعد جهد كبير وعمل جماعي بذله أفراد الفريق المكون من عصام العزام، محمد أبو عيد، حسين الشوبكي، هديل الشيخ علي، ياسمين أبو الهوا، ريم الشعيني، خزيمة العمري، أسامة عصايرة، محمد الهنيني، محمد الصغير، ينال الباتشويش، إضافة إلى دعم باقي أعضاء اللجنة جمانة العطيات، براء بركات، محمد العبسي، هنا أبو الوفا، لمى عقل، قصي النسور وتالا ضمرة، طيلة اربعة شهور ماضية تم خلالها عقد عدة اجتماعات لتطوير النماذج التصميمية التي ستساهم بشكل رئيس في تحسين كفاءة إدارة المشاريع الهندسية وضمان انسيابية تدفق بيانات المشروع خلال جميع مراحله وبين جميع التخصصات الهندسية.

ولفت إلى ان لجنة نمذجة معلومات البناء في نقابة المهندسين الأردنيين تتكون من مجموعة من مهندسين ومهندسات من مختلف التخصصات الهندسية، حيث تشكلت اللجنة تحت هدف أساسي وهو مواكبة التطورات الحاصلة في مجالات التكنولوجيا التي ظهرت مؤخرا وكان لها تأثير كبير في قطاعي الانشاءات والتصميم.

وتسعى اللجنة الى استقطاب الكفاءات المختلفة من مختلف القطاعات الهندسية وتشجيع انخراط طلاب الجامعات ليكونوا جزءا من هذا التطور، إضافة إلى تطوير النماذج التصميمية ضمن خطة عمل وبناء على التغذية الراجعة من المستخدمين من مختلف القطاعات عن طريق بريد اللجنة الالكتروني bim@jea.org.jo.