تمهيدا لضم الضفة : اسرائيل تلغي " الكوشان " الاردني وتحيل العثماني والبريطاني للجنة "عسكرية "

تم نشره الأربعاء 26 حزيران / يونيو 2019 07:58 مساءً
تمهيدا لضم الضفة : اسرائيل تلغي " الكوشان " الاردني وتحيل العثماني والبريطاني للجنة "عسكرية "
الضفة الغربية

المدينة نيوز - : كشفت مصادر اعلامية اسرائيلة اليوم الأربعاء بأن الجيش الاسرائيلي وقيادة ما يسمى المنطقة الوسطى تعد خرائط جديدة لأراضي الضفة وملكياتها  .

وزعمت المصادر وفق تقرير رصدته المدينة نيوز بأن هذا الاجراء الذي تبناه   نائب وزير الأمن ايلي بن دهان (البيت اليهودي)، يهدف لـ  :  مواءمة تسجيلات الأراضي منذ الفترتين العثمانية والبريطانية في الضفة الغربية – بواسطة ما يعرف باسم "الكواشين" – مع تسجيل الأرض بشروط اخرى  بحيث يتم في نهاية الأمر الحصول على تسجيلات لحقوق الأرض التي سيتم تثبيت حدودها في خريطة مستحدثة دون اعتماد الكواشين الاردنية " في اجراء قال مراقبون بأنه يهدف لابتلاع ما تبقى من الضفة والغاء ملكيات الفلسطينيين على اراضيهم .

.

 وبناء على ذلك ، فإنه سيتم الآن نقل عملية توضيح مطالبات الكوشان إلى لجنة شبه قضائية ( هي في الحقيقة عسكرية )   تقوم  بدراسة حدود الكوشان من الفترات العثمانية والبريطانية (ولكن ليس من الفترة الأردنية) وفقا للصور الجوية والبيانات الموجودة من السنوات السابقة، وتحديد المنطقة المحددة التي كتب عليها الكوشان .

وتتواتر المعلومات والتسريبات عن قرار وشيك بضم الضفة الغربية الى اسرائيل كما حدث مع الجولان المحتل ، وبمباركة أمريكية .

 

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)