عاموس يادلين : صفقىة القرن مؤجلة والايرانيون سيفعلون شيئا

تم نشره الأربعاء 26 حزيران / يونيو 2019 11:09 مساءً
عاموس يادلين : صفقىة القرن مؤجلة والايرانيون سيفعلون شيئا
عاموس يادلين

نيوز - : أجرى مراسل راديو إسرائيل الاتصال التالي مع اللواء عاموس يادلين رئيس مركز أبحاث الأمن القومي الصهيوني ، وقد رصدت جي بي سي نيوز اللقاء وتاليا ترجمته :

س- قال جاريد كوشنر من مؤتمر البحرين أمس للفلسطينيين: نحن لم نتخل عنكم. ما هي فرص بداية مسار سياسي أو اقتصادي ينضم إليه الفلسطينيون في أعقاب إغلاق مؤتمر البحرين أبوابه؟

ج- هذا المؤتمر هو مؤتمر أميركي عربي، والفلسطينيون يحجمون عن حضوره، ولم ينجح العرب ولا الأميركيون في دفعهم إليه. كما طالب الأميركيون من الإسرائيليين عدم حضور المؤتمر بصورة رسمية. ومن الصعب أن نعتقد أن أية مسيرة اقتصادية قد تبدأ بدون أن تكون هناك مسيرة سياسية، فالفلسطينيون لن ينضموا إلى الصفقة، والأميركيون لن يعلنوا عن تفاصيل صفقتهم قبل إجراء الانتخابات الإسرائيلية وتشكيل حكومة إسرائيلية، وهذا سيجري في نهاية تشرين الأول، وحينها ستبدأ الانتخابات الأميركية، كما أن إمكانية قبول الخطة الأميركية من قبل العرب والإسرائيليين لا زالت منخفضة.

س- أي أن موعد الإعلان عن صفقة القرن أرجئ إلى موعد غير معروف؟

ج- أعتقد أن هذا التقدير هو منطقي، وإذا انتبهت لتصريحات جاريد كوشنر في مؤتمر البحرين أمس، فقد قال: ستنجح الخطة إذا عملت الأطراف على إنجاحها.

س- هل تعتقد أن الإيرانيين ذعروا حينما أصبحت الطائرات الأميركية في الجو في طريقها لضرب أهداف إيرانية؟

ج- أعتقد أن الإيرانيين يمارسون ألعابهم ببرود أعصاب تام، وخصوصا في أعقاب تخلي الرئيس ترامب عن مهاجمة أهداف إيرانية واللجوء إلى الدبلوماسية، فهم يدركون أن الولايات المتحدة لا ترغب في خوض الحرب، وأن كل ما تقوم به هو مجرد مناورات تحت مستوى الحرب. وأعتقد أننا سنشهد قريبا تحديا إيرانيا جديدا، وأعتقد أنه سيأتي في مجال تخصيب اليورانيوم إلى 20% ، وحينها سنرى ما هو الرد الأميركي، خصوصا وأن هذه الخطوة الإيرانية تصبح فوق الخط الأحمر الإسرائيلي.

س- يبدو أن الرئيس الأميركي لن يخوض حربا قبل الانتخابات الأميركية؟

ج- أعتقد أن الأميركيين يسعون للقيام بالعمليات التي يجيد الإسرائيليون القيام بها، أي القيام بعملية عسكرية جراحية موضعية لا تدفع الأمور نحو الحرب، وفي نفس الوقت تؤكد على الردع الأميركي.

المصدر : جي بي سي نيوز - ترجمة خاصة



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)
منظمة الصحة العالمية: نصف مستشفيات بيروت أصبحت خارج الخدمة بسبب انفجار المرفأ