الاقراض الزراعي يمنح مليون دينار لمزارعي عجلون

تم نشره الخميس 27 حزيران / يونيو 2019 10:34 صباحاً
الاقراض الزراعي يمنح مليون دينار لمزارعي عجلون
عجلون - ارشيفية

المدينة نيوز:- بلغت مجموع القروض التي منحها فرع مؤسسة الاقراض الزراعي في محافظة عجلون للمزارعين في المحافظة منذ بداية العام الحالي مليون دينار على نظام المرابحة الاسلامية منها 150 الف دينار كمنح للمزارعين الراغبين بالاستفادة من مشروع دعم استخدام الطاقة الشمسية في المزارع .
وقال رقيب الاقراض في الفرع المهندس ماهر عباسي لــ (بترا)، ان القروض التي منحت للمزارعين كانت لغايات استصلاح الاراضي وزراعة الاشجار والتصنيع النباتي والزراعي وتربية الثروة الحيوانية وشراء مستلزمات الانتاج والمعدات والاليات الزراعية.
وبين عباسي، ان الهدف من منح القروض لمشروع دعم استخدام الطاقة الشمسية هو التخفيف من تكلفة الكهرباء العالية وعلى نحو يفضي إلى تخفيض التكلفة الإنتاجية والمصروفات المترتبة على المزارع الذي يشكو عادة من ارتفاع تكاليف الإنتاج التي يتكبدها الأمر الذي من شأنه أن ينعكس على المواطنين.
واضاف، انه وبناء على توجيهات من المدير العام محمد الحياري فإن المؤسسة عملت على اعطاء قروض للأسر الفقيرة وذوي الدخل المحدود بهدف الحد من الفقر والبطالة ومساعدتهم في تحسين اوضاعهم الاقتصادية وتشجيع المواطنين لإقامة المشاريع الزراعية.
واشار عباسي، الى ان هناك اقبالا من قبل المزارعين على الاستفادة من القروض التي تمنحها المؤسسة، موضحا ان المؤسسة تحرص على تقديم التسهيلات اللازمة لهم من اجل مساعدتهم في تحسين ظروفهم المعيشية.



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)