أبو الغيط يناقش مع المبعوث الأمريكي دعم عملية الانتقال السلمي في السودان

تم نشره الخميس 27 حزيران / يونيو 2019 11:03 مساءً
أبو الغيط يناقش مع المبعوث الأمريكي دعم عملية الانتقال السلمي في السودان
أحمد أبو الغيط

المدينة نيوز:-  بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم الخميس، مع المبعوث الخاص الأمريكي إلى السودان السفير دونالد بوث مجمل تطورات المشهد السياسي في السودان. وصرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام السفير محمود عفيفي بأن أبو الغيط استعرض مع المبعوث الأمريكي الجهود العربية والإقليمية والدولية المبذولة لمساندة الأشقاء السودانيين من أجل التوصل إلى توافق وطني عريض يخرج البلاد من أزمتها الراهنة.
وأشار المتحدث الرسمي أن أبو الغيط تناول أيضاً مع المبعوث الأمريكي الجهد الذي تنوي الجامعة الاضطلاع به خلال المرحلة المقبلة في سبيل استعادة جسور الثقة بين الأطراف السودانية وتقريب وجهات النظر بينها ودعوتها إلى تجنب التصعيد، بما يدعم هدف الوصول إلى التوافق الوطني المنشود، وبما في ذلك عبر إيفاد وفد رفيع المستوى من الأمانة العامة سيتوجه مجدداً إلى الخرطوم لمتابعة الاتصالات التي تجريها الجامعة مع المجلس العسكري الانتقالي والقوى السياسية والمدنية.
وعبر أبو الغيط للمبعوث الأمريكي عن ترحيب الجامعة بتنسيق جهودها ومساعيها الحميدة مع مختلف الدول والمنظمات الدولية والإقليمية الحريصة على أمن واستقرار السودان والمساندة لعملية الانتقال الديمقراطي في البلاد.
--(بترا)