إحالة “موظف أحوال” لـ”النزاهة” بشبهة الرشوة

تم نشره السبت 29 حزيران / يونيو 2019 09:24 صباحاً
إحالة “موظف أحوال” لـ”النزاهة” بشبهة الرشوة
لا للفساد

المدينة نيوز:- أحالت دائرة الأحوال المدنیة والجوازات أخیرا، موظفا إلى التحقیق بشبھة تلقي مبالغ مالیة مقابل تجدید جواز سفر لمتھم مطلوب بقضیة اختلاس ومتواجد خارج البلاد.

وكان مدیر عام دائرة الأحوال المدنیة السابق فواز الشھوان أحال الموظف المشار الیھ قبل أیام من احالتھ إلى التقاعد فیما ”یشتبھ بتلقیھ لمبلغ مالي كبیر جراء تجدید جواز المتھم الفار المطلوب ومسجل بحقھ قضیة اختلاس تصل إلى 3 ملایین دینار“ وفقا لمصادر متطابقة في دائرة الأحوال المدنیة والجوازات.

وتشیر المعلومات إلى أن الموظف المشار الیھ ”تم ضبطھ وإحالة اوراقھ إلى ھیئة النزاھة ومكافحة الفساد والجھات القضائیة الاخرى، لإجراء المقتضى القانوني“.

وكانت دائرة الأحوال المدنیة والجوازات بدأت عملیة تجدید جوازات السفر للمواطنین الأردنیین المحكومین قضائیا على ذمم مالیة (الغارمین) بحیث یتم تجدید تلك الجوازات بعد المخاطبات الرسمیة لمعرفة قیمة الذمم المالیة بحقھم وتجدید جوازاتھم حسب أحكام القانون.

وكانت الحكومة اشترطت موافقة الأجھزة الأمنیة، ووزیر الداخلیة لإصدار جوازات سفر الأردنیین في الخارج، وكذلك المطلوبین على قضایا في المملكة، بحیث لا تكون المبالغ المطلوبة للحكومة ولا أن تكون مبالغ مالیة كبیرة.