الصين ترحب بتصريح ترمب لرفع الحظر عن هواوي

تم نشره السبت 29 حزيران / يونيو 2019 10:01 مساءً
الصين ترحب بتصريح ترمب لرفع الحظر عن هواوي
علم الصين

المدينة نيوز :- رحبت الصين، اليوم السبت، بتعهد الرئيس الأميركي دونالد ترمب، برفع بعض القيود عن مبيعات التكنولوجيا الأميركية لشركة "هواوي" الصينية العملاقة في مجال الاتصالات.
ونقلت صحيفة "غلوبال تايمز" عن وانغ شياولونغ، أحد الممثلين الخاصين بوزارة الخارجية الصينية قوله للصحفيين في قمة مجموعة العشرين بمدينة أوساكا اليابانية: "من المؤكد أننا نرحب بتصريح ترمب".
وأعلن ترمب سابقا من هذا اليوم في ختام قمة مجموعة العشرين، إنه تعهد للرئيس الصيني، شي جين بينغ، بالسماح مجدداً ببيع منتجات تكنولوجية لهواوي في الولايات المتحدة.
وقال في مؤتمر صحفي "يحق للشركات الأميركية بيع معداتها لشركة هواوي، ونتحدث هنا عن المعدات التي لا تمثل خطراً كبيراً بالنسبة للأمن الوطني الأميركي.
وأشار إلى أنه ناقش في محادثاته مع شي جين بينغ قضية ضمان الأمن الوطني، ووعد ببحث مسألة حذف شركة "هواوي" من القائمة الأميركية السوداء خلال الأيام القريبة القادمة.
وكان الرئيس ترمب أصدر في 15 أيار الماضي مرسوماً يدخل نظام حالة الطوارئ لحماية البنية التحتية المعلوماتية للولايات المتحدة ضد التهديدات الخارجية. ونتيجة هذا المرسوم أدخلت وزارة التجارة الأميركية هذه الشركة الصينية ابتداء من 17 أيار الماضي ضمن القائمة السوداء بسبب ما وصفته بـ"خطر" على الأمن الوطني الأميركي.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)