ثلاثون طالبا من ذوي الإعاقة يسطرون تاريخهم بحروف من ذهب

تم نشره الأحد 30 حزيران / يونيو 2019 02:58 مساءً
ثلاثون طالبا من ذوي الإعاقة يسطرون تاريخهم بحروف من ذهب
من تخرج طلاب الاردنية

المدينة نيوز:- وأي حروف لها أن تكون من ذهب؛ غير حروف "العلم" التي اختارها أولئك الطلبة لتغيير مسار حياتهم، وليرسموا بها تاريخ مستقبل لم يعد مجهولا أمامهم.

ثلاثون طالبا من ذوي الاحتياجات الخاصة شاركوا زملاءهم فرحة تخرجهم؛ دمعت عيونهم ولمعت عيون ذويهم ومحبيهم عندما كانت تصدح أصداء أسمائهم فوق سماء ستاد الجامعة الأردنية في حفل تخريج فوجها الرابع والخمسين.

بعضهم مصاب بإعاقة في إحدى حواسه، وآخر بأغلب حواسه، أحدهم كفيف وآخر أصم، وهناك من جمع بين اثنتين وثلاثة، أو فقد إحدى أطرافه وبات يتحكم به كرسي متحرك يلزمه أينما كان وأينما تمنى أن يكون.

طلبة آمنوا منذ الصغر أن الله لم يأخذ منهم شيئا إلا ليعطيهم ما هو أفضل عونا لهم في بلوغ أهدافهم، فقرروا أن يتحدوا إعاقتهم، وكان لهم ذلك، باستطاعتهم أن يثبتوا أنهم أصحاب إرادة وإصرار، اختاروا أن يقضوا حياتهم مثلهم مثل البشر الطبيعيين ممن لم يُعقهم شيء في الوصول إلى أحلامهم وصعود سلالم النجاح.

وبوقفة مع عميد شؤون الطلبة الدكتور خالد العطيات، جاء الحديث أنه تم التنسيق من خلال دائرة الإرشاد الطلابي مع الجهات القائمة على حفل التخريج وتوفير عدد من الطلبة المتطوعين لمرافقة ذوي الاحتياجات الخاصة الراغبين بالمشاركة في مراسم التخريج من مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا وتسهيل إجراءات تخرجهم منذ البداية وأثناء البروفات وخلال الحفل لحين تسلمهم الشهادة.

وأكد العطيات أن "الأردنية" تتميز في كل عام بما تقدمه من تسهيلات للطلبة ذوي الإعاقة أثناء حفل التخريج؛ انطلاقا من حرص الجامعة على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، سيّما انفرادها على المستويين المحلي و العربي بكثير من الخدمات التي تقدمها الدائرة.

وأخيرا، ليس بوسع الجامعة إلا أن تبث مساحة من البركات والثناء لكم يا طلبة تفخر بكم جامعتكم والأمل يعتريها بأن تراكم كذلك المؤلف المشهور الذي وهبه الله حب القراءة والكتابة فأبدع في تأليف العديد من القصص والروايات التي أسرت قلوب وعقول قرائها، وكذلك الموسيقار الشهير الذي منحه الله أصابع ذهبية وأذنا موسيقية فترك لنا كنوزا من النوتات والعُرَب، أو كهذا الفنان الذي عشق الفن والتمثيل فأصبح من أفضل ممثلي العالم الذي يتمنى معجبوه اللقاء به أو التقاط صورة معه، وغيرهم الكثيرون "مثلكم" تماما ممّن لم يقبلوا بأن يكون مرضهم أو إعاقتهم حائلًا بين أحلامهم وطموحاتهم.

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج