مجمع اللغة ينظم جلسة تأبينية للمرحوم الدكتور عربيات

تم نشره الأحد 30 حزيران / يونيو 2019 10:30 مساءً
مجمع اللغة ينظم جلسة تأبينية للمرحوم الدكتور عربيات
مجمع اللغة العربية

المدينة نيوز :- نظم مجمع اللغة العربية جلسة تأبينية لعضو المجمع الراحل المرحوم الدكتور عبداللطيف عربيات. وبدأت الجلسة بحضور امين عام المجمع واعضاء مجلس المجمع واسرة الفقيد، بقراءة الفاتحة على روحه، تلتها كلمة لرئيس المجمع الدكتور خالد الكركي الذي نعى فيها الفقيد وتقدم بالتعزية والمواساة لذويه وأسرته ومحبيه.
واستذكر الكركي السيرة العطرة والخدمات الجليلة التي قدمها المرحوم لوطنه في جميع المواقع التي شغلها في العمل التشريعي والحزبي والتربوي، وفي عمله بالمجمع الذي كان أمينه العام، والأمين عليه، والمدافع من خلاله عن رسالة الأمة، ولغتها، وحقّها في استعادة مكانتها وحضارتها تحت شمس الحرية والعدل وكرامة الإنسان.
واستذكر زملاؤه وأصدقاؤه، الدكتور همام غصيب والدكتور عودة أبو عودة والدكتور إبراهيم بدران مناقبه الجمة، وخصاله الطيبة، وحرصه على متابعة أعمال المجمع وإنجازاته في التعريب والحوسبة ولجنة النهوض باللغة العربية وأعمالها.
وأشاروا إلى إسهاماته الفاعلة في جميع المواقع التي شغلها في العمل المجمعي والتشريعي والسياسي والحزبي والتربوي والإصلاحي والديمقراطي.
وأوصوا بإصدار سيرته وسيرة الأساتذة الراحلين من أعضاء مجلس المجمع وإنجازاتهم في كتاب خاص وفاءً لهم وإبرازاً لدورهم في بناء المجمع وتأسيسه.
--(بترا)