بحث التعاون الصحي بين الاردن والعراق

تم نشره الإثنين 01st تمّوز / يوليو 2019 02:57 مساءً
بحث التعاون الصحي بين الاردن والعراق
العلمان الاردني والعراقي

المدينة نيوز:-بحث وزير الصحة الدكتور سعد جابر اليوم الاثنين مع السفيرة العراقية صفية السهيل، العلاقات بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة، ولا سيما التعاون في المجال الصحي وآفاق تعزيزه.
وقال الدكتور جابر: إن الاردن قطع شوطا طويلا على طريق التطوير والتحديث والريادة في العديد من المجالات الصحية، ويضع جميع امكاناته لتصب في خدمة الاشقاء العراقيين وتلبية احتياجاتهم.
واضاف أن الاردن يولي السياحة العلاجية جل الاهتمام والعناية، وحقق انجازات مهمة جعلته يحظى بمكانة رفيعة على المستويين الاقليمي والعالمي، مشيرا الى ان الاردن اتخذ العديد من الاجراءات وآليات العمل التي تكفل تسهيل وتبسيط عملية استقبال المرضى العرب وعلاجهم في المستشفيات الاردنية.
واكدت السفيرة السهيل عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين التي تعود الى سنوات طويلة في جميع المجالات، مشيرة الى رغبة بلادها في تعزيز التعاون في المجالات الصحية ولاسيما المجال الدوائي الذي يعتبر اولوية حيوية للعراق.
وقالت: إن بلادها تنظر باهتمام بالغ للسياحة العلاجية والانجازات الكبيرة الي حققها الاردن على هذا الصعيد.
واضافت ان العراق يسعى للتوسع في ارسال المرضى للعلاج بالمملكة، مشيدة بالإجراءات الميسرة التي اتخذتها الحكومة لتسهيل وتسريع قدوم المرضى للعلاج.
وبينت ان هناك إرادة على اعلى المستويات في البلدين لمزيد من الاجراءات لتسهيل حركة التنقل للأفراد ولا سيما الراغبين بالاستشفاء.
يذكر ان الجانبين يضعان اللمسات الاخيرة لصياغة مذكرة تفاهم في المجالات الصحية ووضع برنامج تنفيذي وخطة عمل.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)