6 مشروعات لزراعة مادبا ضمن مشروعات اللامركزية في المحافظة

تم نشره الثلاثاء 02nd تمّوز / يوليو 2019 01:28 مساءً
6 مشروعات لزراعة مادبا ضمن مشروعات اللامركزية في المحافظة
ارشيفية

المدينة نيوز:- قال المكلف بأعمال مدير زراعة مادبا المهندس عبدالناصر طبيله انه تم اقرار 6 مشاريع في مادبا ضمن مشروعات اللامركزية وهي مشاريع التحريج والتدريب الزراعي وتشغيل الايدي العاملة واعادة تاهيل وصيانة المحطات والمشاتل الحرجية.
وأضاف في تصريح صحفي اليوم ان هذه المشاريع تسهم في تشغيل نحو 300 عامل لمدة شهرين بالاضافة الى صيانة قنوات الري بمبلغ 25 الف دينار ومشروع مبنى مديرية الزراعة حيث تم رصد مبلغ 110 الاف دينار، علما انه بحاجة الى 500 الف دينار.
وأشار إلى أن العمل جار لتنفيذ مشروع تعزيز الانتاجية ومكافحة الفقر بمبلغ 110 الاف دينار الذي يستهدف الأسر الفقيرة لإنشاء معمل للالبان والاجبان او نصف بيت بلاستيكي بحيث يستفيد من المشروع 69 اسرة فقيرة.
وأوضح أنه من ضمن هذه المشاريع مشروع سور لمحطة الوالة بقيمة 15 الف دينار ومشروع مستلزمات الزراعة المائية بهدف توفير بيوت بلاستيكية تعتمد على الزراعة بدون تربة من اجل تدريب المهندسين والمزارعين على مفهوم الزراعة المائية بقيمة 73 الف دينار.
وحول توفر المطاعيم للثروة الحيوانية في مادبا قال المهندس طبيلة ان المديرية بحاجة الى مطاعيم للحمى القلاعية والطاعون والجدري والبروستيلا لحاجة اصحاب الاغنام اليها لتطعيم اغنامهم من الامراض، الا ان المطاعيم غير متوفرة في الوزارة، مشيرا الى انه يوجد في المحافظة مايقارب 240 الف رأس من الضأن والماعز.
وكان عدد من اصحاب الثروة الحيوانية في المحافظة اشتكوا من عدم توفر المطاعيم في الزراعة من اجل تطعيم الضأن والماعز خشية من اصابتها بالأمراض، وطالبوا وزارة الزراعة ضرورة تأمين المطاعيم للحاجة الملحة لها.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)