مذكرة تفاهم بين مستشفيي الملك المؤسس والإسراء

تم نشره الثلاثاء 02nd تمّوز / يوليو 2019 01:49 مساءً
مذكرة تفاهم بين مستشفيي الملك المؤسس والإسراء
مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي

المدينة نيوز:- وقع مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي مع مستشفى الإسراء مذكرة تفاهم لإنشاء موقع تدريبي خاص للتدريب على إنعاش القلب والرئتين تابع للمركز التدريبي في مستشفى الملك المؤسس ومعتمد من قبل جمعية القلب الأميركية.
ووقع المذكرة عن مستشفى الملك المؤسس مدير المستشفى الدكتور محمد الغزو، وعن مستشفى الإسراء مندوب مدير المستشفى الدكتور خالد حسنين، حيث تهدف المذكرة لتوسيع نطاق التعليم والتدريب العملي على إنعاش القلب والرئتين ليشمل معظم مناطق المملكة وبالتعاون مع مركز إنعاش القلب والرئتين في المستشفى.
وأعرب الدكتور حسنين، عن سروره بهذه الشراكة لما للمستشفى من سمعة طيبة في المجال الطبي والتعليمي والدورات التدريبية التي يقدمها في هذا المجال.
كما رحب الدكتور الغزو، بالشراكة التي تمت بين الطرفين، مؤكدا أهمية التدريب والتطوير في المجالات الصحية والدورات المتعلقة بإنعاش القلب والرئتين لأهميتها في إنقاذ حياة المرضى.
من جهته، اكد مدير دائرة التمريض بمستشفى الملك المؤسس الدكتور ابراهيم الفاعوري، أهمية الشراكة بين الطرفين في تبادل الخبرات العملية والعلمية وضرورة نشر الوعي بأهمية التدريب وأخذ دورات متقدمة في هذا المجال للمؤسسات الصحية كافة لما يعود بالنفع على المرضى.
وقالت رئيس قسم إنعاش القلب والرئتين في المستشفى شيراز الحايك، إن أهمية هذه الدورات لا تشمل فقط تدريب الطلاب على دورات إنعاش القلب والرئتين الأساسي والمتقدم، وإنما تقديم دورات تأهيل مدربين بجميع التخصصات لتوسيع نطاق التدريب ليشمل الفئات الصحية كافة.
وقام الوفد الزائر بعمل جولة تفقدية للمركز للاطلاع على الإمكانات والخبرات وجاهزيته لاستقبال المتدربين من مختلف مناطق المملكة والدول المجاورة.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)