10 آلاف أسرة في فلسطين تستفيد من أضاحي تكية أم علي

تم نشره الثلاثاء 02nd تمّوز / يوليو 2019 07:12 مساءً
10 آلاف أسرة في فلسطين تستفيد من أضاحي تكية أم علي
شعار تكية ام علي

المدينة نيوز :- وزّعت تكية أم علي الأسبوع الحالي أكتاف الأضاحي عن عام 2018 على 10 آلاف أسرة محتاجة في فلسطين، بما يعادل 3320 أضحية ضمن مشروع تكاتف الذي يقام بالتعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية للسنة التاسعة على التوالي.
ووُزعت الدفعة الأولى من لحوم الأضاحي على 6360 أسرة محتاجة في مختلف مناطق الضفة الغربية بالتعاون مع صندوق الزكاة الفلسطيني و50 هيئة خيرية، كما وزعت بالتعاون مع منظمة الأونروا، لحوم الأضاحي على الأسر المحتاجة في قطاع غزة، واستفاد منها نحو 3600 أسرة. وتزامناً مع استضافتها لموائد الرّحمن طوال أيام شهر رمضان الفضيل في مقرّها الرئيس في عمّان، أقامت تكية أم علي ثلاثة إفطارات في الحرم الإبراهيمي الشريف بمحافظة الخليل، شملت 1670 صائما.
وتقوم تكية أم علي خلال فترة عيد الأضحى بأداء الأضاحي في أستراليا نيابة عن المضحّين، من خلال وفد يمثل التكية ودائرة الإفتاء العام الأردنية للإشراف على عملية أداء الأضاحي والتأكد من شرعيتها، ويتم خلال حملة الأضاحي الإعلان عن إيصال كتف الأضحية لأهلنا في فلسطين.
كما تقوم تكية أم علي بتوزيع لحوم الأضاحي على 30 الف أسرة منتفعة تعيش تحت خط الفقر الغذائي في محافظات المملكة طوال العام، وتعمل كذلك على إيصال الطرود الغذائية إلى الأسر شهريا.
--(بترا)