انطلاق مؤتمر يورومني للمرة السادسة في الأردن

تم نشره الثلاثاء 02nd تمّوز / يوليو 2019 07:40 مساءً
انطلاق مؤتمر يورومني للمرة السادسة في الأردن

المدينة نيوز :- انطلقت اليوم الثلاثاء، فعاليات مؤتمر يورومني الذي يعقد للمرة السادسة في المملكة بالشراكة مع البنك المركزي وبالتعاون مع البنك العربي كشريك في مجال التكنولوجيا المالية (فينتك).
ويناقش المؤتمر الذي يشارك فيه أكثر من 300 من ممثلي الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا، والبنوك، وحاضنات الأعمال والمؤسسات المالية، الموضوعات المتعلقة بالمستقبل المالي الأردني والطرق التي يدار بها التحول للخدمات المالية الرقمية ووضع خطة شاملة للاقتصاد الوطني. وبين محافظ البنك المركزي الدكتور زياد فريز، أن الأردن حافظ على استقراره بفضل قيادته الحكيمة والأسس القوية للاقتصاد الاردني والتي بنيت على مدى سنوات طويلة من الاصلاحات الهيكلية والمالية ذات الصلة بالاقتصاد الكلي، مشيرا الى ان البنك المركزي يعمل على المحافظة على الاستقرار النقدي والمالي، بالإضافة إلى ضمان سلامة ومرونة النظام المصرفي.
وأضاف أن الاتجاه نحو الرقمنة والابتكار التكنولوجي من المرجح أن يعيد تشكيل القطاع المالي العالمي، فيما تمهد التكنولوجيا المالية الطريق للشمول المالي من خلال فرص جديدة.
وبينت المدير العام التنفيذي للبنك العربي نعمة صباغ، أن الأردن نجح في التركيز على مكانته كمركز إقليمي للخدمات، مشيرة الى النمو في الصادرات الوطنية، وانتعاش قطاع السياحة للعام الثالث على التوالي.
وعرضت المدير التنفيذي للشركة الأردنية لأنظمة الدفع والتقاص مها البهو، لواقع المدفوعات الرقمية في الأردن.
--(بترا)