انطلاق مؤتمر يورومني للمرة السادسة في الأردن

تم نشره الثلاثاء 02nd تمّوز / يوليو 2019 07:40 مساءً
انطلاق مؤتمر يورومني للمرة السادسة في الأردن

المدينة نيوز :- انطلقت اليوم الثلاثاء، فعاليات مؤتمر يورومني الذي يعقد للمرة السادسة في المملكة بالشراكة مع البنك المركزي وبالتعاون مع البنك العربي كشريك في مجال التكنولوجيا المالية (فينتك).
ويناقش المؤتمر الذي يشارك فيه أكثر من 300 من ممثلي الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا، والبنوك، وحاضنات الأعمال والمؤسسات المالية، الموضوعات المتعلقة بالمستقبل المالي الأردني والطرق التي يدار بها التحول للخدمات المالية الرقمية ووضع خطة شاملة للاقتصاد الوطني. وبين محافظ البنك المركزي الدكتور زياد فريز، أن الأردن حافظ على استقراره بفضل قيادته الحكيمة والأسس القوية للاقتصاد الاردني والتي بنيت على مدى سنوات طويلة من الاصلاحات الهيكلية والمالية ذات الصلة بالاقتصاد الكلي، مشيرا الى ان البنك المركزي يعمل على المحافظة على الاستقرار النقدي والمالي، بالإضافة إلى ضمان سلامة ومرونة النظام المصرفي.
وأضاف أن الاتجاه نحو الرقمنة والابتكار التكنولوجي من المرجح أن يعيد تشكيل القطاع المالي العالمي، فيما تمهد التكنولوجيا المالية الطريق للشمول المالي من خلال فرص جديدة.
وبينت المدير العام التنفيذي للبنك العربي نعمة صباغ، أن الأردن نجح في التركيز على مكانته كمركز إقليمي للخدمات، مشيرة الى النمو في الصادرات الوطنية، وانتعاش قطاع السياحة للعام الثالث على التوالي.
وعرضت المدير التنفيذي للشركة الأردنية لأنظمة الدفع والتقاص مها البهو، لواقع المدفوعات الرقمية في الأردن.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)
منظمة الصحة العالمية: نصف مستشفيات بيروت أصبحت خارج الخدمة بسبب انفجار المرفأ