شومان تحتفي بإشهار إصدارات الفائزين بمسابقتها لأدب الطفل

تم نشره الثلاثاء 02nd تمّوز / يوليو 2019 09:31 مساءً
شومان تحتفي بإشهار إصدارات الفائزين بمسابقتها لأدب الطفل

المدينة نيوز :- احتفت مؤسسة عبد الحميد شومان، مساء أمس الاثنين، بإشهار وتوقيع القصص الثلاث الفائزة بجائزة عبد الحميد لأدب الطفل في دورتها 2017 إلى 2018.
وتحدث الفائزون في الاحتفائية التي أدارتها الأديبة تغريد النجار واستضافها منتدى شومان الثقافي، عن تجربتهم في كتابة أدب الطفل، مجمعين على ضرورة إغناء المحتوى العربي الموجه إلى الطفل. وتحدث الفائز بالمرتبة الأولى الأديب التونسي شكري المبخوت عن قصته "مدينة الناجحين"، مبينا أنها المدينة التي يغيّرها مجانينها وقد تعلّقت همّتهم بما وراء العاديّ المشترك المبتذل حين تطلق الفنون العنان لمواهبهم ورغباتهم كي يصوغوا صورا من الحلم بالتغيير المستمرّ ينسجونها من النور الذي يجتذب الفراشات الهائمة في فضاء الحريّة.
واكدت الفائزة بالمرتبة الثانية الكاتبة الأردنية هالة النوباني عن قصة "مخلوق غريب يبحث عن هويته" أن قصتها تحمل فكرتين رئيستين؛ الأولى بأن كل منا متميز ومختلف بطريقته، فيما تتلخص الفكرة الثانية بتبسيط فكرة البحث عن الهوية، والتأكيد أن هوية الإنسان تتبلور من خلال حبه لمحيطه، ومدى عطائه ومساهمته في التنمية.
وبينت الفائزة بالمرتبة الثالثة السعودية رند صابر عن قصة "فكرة لتغيير العالم" في حديثها عن قصتها، أن فكرة القصة آنية وضرورية في أيامنا هذه؛ فهي تتكلم عن التهجير بسبب الحرب ومشكلة الأطفال الباعة على الطرقات، وأهمية غرس فكرة تضامن الجهود بين الجميع. من جهتها، قالت النجار: إن مؤسسة شومان تقدم الدعم لأدب الأطفال محليا وعربيا، ليس فقط عن طريق جائزة أدب الطفل، وكذلك من خلال تنظيمها ورشات متخصصة للكتابة للطفل.
--(بترا)